رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بالصور والفيديو| من "كشري صلاح" لـ"عدس فلافيو".. أكلات شعبية خطفت "معدة" نجوم الكرة

كتب: إسراء جودة -

06:11 م | الجمعة 23 مارس 2018

محمد صلاح

تحظى المأكولات الشعبية المصرية بإقبال كبير من قِبل المصريين والأجانب، الذين لا يتخلون عن تناولها في جميع الأوقات، لتصبح الخيار الأول لمعظمهم عند توافرها، وخاصة لاعبي ومدربي كرة القدم، إذ أفصح عدد منهم عن عشقه لبعض تلك المأكولات، وآخرهم الفرعون المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني.

وكشف الشيف أحمد، طباخ منتخب مصر، أن محمد صلاح مهاجم الفراعنة ولاعب ليفربول الإنجليزي، طلب تناول "الكشرى" عقب انتهاء المباراة الودية بين منتخبي مصر والبرتغال، المقرر إقامتها مساء اليوم في ملعب "لاتس جران" بمدينة زيورخ السويسرية، ضمن استعداداتها للمشاركة في بطولة كأس العالم روسيا 2018.

وأشار شيف المنتخب، إلى عشق صلاح لتناول الكشري وطلبه منه باستمرار، موضحًا أنه سيحضره له بعد الانتهاء من مواجهة المنتخب البرتغالي، اليوم.

ويرصد "هن" المأكولات الشعبية التي ارتبطت بعدد من لاعبي ومدربي كرة القدم:

- فتة كوبر: 

"حلوة الفتة.. ضرب الفتة" هكذا أعرب هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، عن إعجابه بالأكلة المصرية في إحدى إعلانات شركات الاتصالات في شهر رمضان الماضي، ومنذ ذلك الحين ربط المصريون بين الأكلة و"كوبر".

- شوربة عدس فلافيو وجيلبرتو:

لم يتردد اللاعبان الأنجوليان فلافيو وجيلبرتو في التأكيد على حبهما لتناول شوربة العدس، خلال حوارهما مع الفنانة إسعاد يونس، في برنامج "صاحبة السعادة"، قبل عامين، ليتناول لاعبا النادي الأهلي سابقًا شوربة العدس مع كمية من البصل الأخضر، مشيرين إلى عدم تناولهما لها منذ فترة طويلة.

- كبدة برادلي:

وظهر بوب برادلي، مدرب منتخب مصر الأسبق، بصحبة زوجته داخل أحد مطاعم الكبدة الشهيرة بمنطقة إمبابة، وتناولا العشاء بصحبة زكي عبدالفتاح، مدرب حراس مرمى الفراعنة الأسبق.