رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

تعرف على فوائد التوابل لنمو المراهقين

كتب: ندى نور -

12:47 م | الأحد 18 مارس 2018

فوائد التوابل

تلعب البهارات والتوابل دورًا كبيرًا في إضافة النكهة للأطعمة المختلفة، وبعض التوابل تتميز بالفوائد الصحية حيث إنها مصادر جيدة لمضادات الأكسدة، ويقبل المراهقين والكبار عليها، وتساعد التوابل المختلفة طلاب المدارس على تناول الخضروات خلال وجبة الغذاء.

وأكدت دراسة حديثة، إن إضافة الكمون أو الشبت يساعد في إقناع طلاب المدارس الثانوية على تناول الخضروات خلال الوجبة الغذائية، وتوصل القائمين على الدراسة من جامعة ولاية بنسلفانيا، إلى هذه النتائج من خلال إقناع 100 من طلاب المدارس الثانوية في ريف بنسلفانيا بتذوق مجموعة مختلفة من الخضروات العادية غير المضاف إليها أي شيء سوى زيت وملح ثم قاموا بعد ذلك بنفس الشيء بخضروات مضاف إليها توليفة من التوابل المختلفة.

ووجدت الدراسة، أن الطلاب فضلوا البروكلي والقرنبيط والفاصوليا السوداء المخلوطة بالذرة بشكل أكثر عندما يضاف إليها توليفة من التوابل.

ووجدت الدراسة أيضا أنه عند إجبار الطلاب على الاختيار بين الخضروات العادية والخضروات المضاف إليها توليفة من التوابل فضل الطلاب الخضروات الحارة بالنسبة للذرة والبازلاء والبر وكلي والفاصوليا الخضراء مع الذرة.

 وبحسب ما ذكرته "سكاي نيوز"، أكد الباحثون القائمون على الدراسة إن "كمية الخضروات التي يتناولها المراهقون والبالغون مازالت منخفضة جدا وهي مهمة جدا للصحة لذلك فإنهم بحاجة للعمل بشكل أكبر لجعل الخضروات ألذ لكي يتناولها المراهقون.

وتوصي الإرشادات الغذائية بالولايات المتحدة بضرورة أن تتناول الفتيات في سن المراهقة أربع وجبات من الخضروات والفتيان خمس وجبات.

الكلمات الدالة