رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"تلاوي" تستعرض أوضاع المرأة الريفية بالدول العربية أمام الأمم المتحدة

كتب: دعاء الجندي -

02:44 م | السبت 17 مارس 2018

صورة أرشيفية

عقدت  السفيرة مرفت تلاوي، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية جلسة نقاشية حول "المرأة الريفية في المنطقة العربية: الفرص والتحديات"، وذلك بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، أمس، وذلك بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

جاء ذلك على هامش اجتماعات الدورة 62 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، وتهدف الجلسة توضيح الدور الهام الذي تقوم به المرأة الريفية سواء لأسرتها أو للمجتمع، مع إلقاء الضوء على أبرز التحديات التي تواجهها المرأة الريفية في الدول العربية، وإبراز الخطوات التي يتوجب علي الحكومات اتخاذها من أجل تحقيق تمكين حقيقي للمرأة الريفية واحتساب الدور الذي تقوم به ضمن الناتج المحلي الإجمالي للدول.

وأكدت "تلاوي"، في كلمتها، ضرورة دعم المجتمع الدولي للمنطقة العربية التي تشهد نزاعات مسلحة منذ أعوام.

وفيما يخص المرأة الريفية، أشارت إلى الجهود التي يتسنى للحكومات الاضطلاع بها من أجل تمكين المرأة الريفية واحتساب دورها في الاقتصاد القومي، مشيرة إلى أنه لا يجب الاكتفاء بالمشروعات الصغيرة والتمويل متناهي الصغر.

وأوضحت "تلاوي"، أن منظمة المرأة العربية، تعاونت مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من أجل إصدار دليل إجرائي لتقديم الدعم الفني المطلوب للدول الأعضاء من أجل إدماج المرأة في جميع الأهداف التنموية الـ17.