رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| بين نائبة ومستشارة للرئيس.. 7 مصريات تصنعن القرار بالخارج

كتب: يسرا محمود -

02:23 م | الجمعة 16 مارس 2018

آن عزة

قدم برنامج "السفيرة العزيزة" المذاع على قناة "دي أم سي" تقريرا، حول تأثير مصريات على صناعة قرارت في عدة مجالات بالدول الأوروبية.

وشمل التقرير عرض 7 شخصيات نسائية في مناصب قيادية بالخارج، نعرضها خلال النقاط التالية:- 

آن عزة علي 

أول سيدة من أصل مصري تفوز بعضوية البرلمان الأسترالي، ومن أكثر 100 شخصية مؤثرة في أستراليا، هاجرت حينما أتمت العامين، مع أسرتها، ودرست وعشت هناك.

وتلقت دعوة من البيت الأبيض، لتمثيل عن المجتمع المدني الأسترالي عام 2016 أثناء حكم أوباما، بعد تأسيسها منظمة "المجتمع ضد التطرف العنيف" تقدم من خلالها الدعم لمسلمي أستراليا، وفي 2015 صرحت بأنها قدمت 48 ألف دولار لدعم الناشطين الشباب.

راندا فهمي هودوم

شغلت منصب مساعد نائب وزير الطاقة الأمريكية في حكومة جورج بوش، بعد نجاحها في العمل بالبيت الأبيض ووزارتي الخارجية والتجارة، فضلا عن خبرتها لـ25 عاما في السياسة القانونية.

نجوى جويلي

فازت المصرية الحاملة للجنسية الإسبانية بعضوية البرلمان الإسباني بأعلى عدد أصوات على مستوى الدولة، لتصبح أصغر النائبات سنا.

شيري ميخائيل

أول مصرية وعربية أمريكية تعمل قاضي في الولايات المتحدة، وهي ابنة القمص میخائیل ادوارد میخائیل، كاھن كنیسة مارمرقس القبطیة الأرثوذكسیة بكلیفلاند اًوھایو منذ عام 1975 بقرار البابا شنودة الثالث.

دينا حبيب باول

بعد مرور أقل من عام على توليها المنصب المؤثر في القيادة الأمريكية، لتتصدر أخبارها حينذاك الصحف المصرية والعالمية، أعلن البيت الأبيض عن مغادرة مستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لشؤون الشرق الأوسط، لمنصبها في ديسمبر الماضي.

نعمت شفيق

تربعت المصرية نعمت شفيق، نائب محافظ بنك إنجلترا المركزي، على قائمة النساء العربيات الأكثر نفوذا بالعالم في الوقت الحالي، بعد اختيار مجلة "فوربس" الأمريكية السيدة من بين مئات الرائدات في العالم والوطن العربي، من المحاميات والوزيرات والفنانات وسيدات الأعمال، أو سيدة تتولى قيادة كلية لندن للاقتصاد.

سامية ياقوت

خبيرة في الهندسة الصناعية بكندا، وتشتغل منصب أستاذ الهندسة الحسابية والصناعية في إحدى جامعات مونتريال الكبرى.