رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

أخبار من الوطن نيوز

فنان يرسم "بورتريه" لابنة محافظ قنا: صاحبة أول قضية تحرش في الصعيد

كتب: محمد عبد اللطيف الصغير -

01:34 م | الخميس 15 مارس 2018

بورتريه ست البنات

رسم الفنان التشكيلي عصران عبدالفتاح، بورتريه لابنة محافظة قنا رانيا فهمي، الحاصلة علي أول حكم بحبس شاب متحرش في قنا، تعبيرا عن مدى فخره وتقديره لشجاعتها، وباعتبارها نموذجا استطاع ضرب أقوى مثال للشجاعة لدى فتيات صعيد مصر، ولم تتنازل عن حقها في الدفاع عن نفسها، أو تستسلم للأفكار والعادات والتقاليد التي تمنع الفتاة من الظهور الإعلامي أو اللجوء للقضاء في مثل هذه القضايا.

وقال الفنان التشكيلي عصران عبدالفتاح، إنّه تواصل مع رانيا فهمي لمساندتها ودعمها للحصول على حقها، كي تدرك أنها ليست بمفردها، وأن جميع من حولها مساندين لها في قضيتها ضد جريمة التحرش، وحتى تكون مثالا يحتذي به في مثل تلك الوقائع، موضحا أنّه رسم بورتريه لها، وأطلق عليها لقب "ست البنات".

بدورها، أعربت رانيا فهمي، عن سعادتها بالبورتريه الذي اعتبرته دعم مجتمعي لها، بعد أن نجحت في الحصول على حقها بواقعة التحرش، خاصة بعد المساندة التي قدمتها لها الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة.

وكانت محكمة جنايات قنا، برئاسة المستشار عبدالفتاح الصغير، قضت بسجن شاب 3 سنوات بعد إدانته بالتحرش بفتاة ومحاولة هتك عرضها، في الجناية رقم 9080 لسنة 2017 جنايات قسم قنا.