رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

"أمهات مصر" يطالب التعليم بالتحقيق في "ضرب طلاب" و"وجبات فاسدة" بالمدارس

كتب: ندى نور -

01:32 م | الخميس 15 مارس 2018

مؤسس اتحاد امهات مصر

ذكر اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أنّه تلقى شكاوى من أولياء أمور طلاب الصف الثالث الإعدادي، طالبوا فيها وزارة التربية والتعليم، بإجراء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، مع امتحانات المستوى الرفيع، قبل بدء امتحانات نهاية العام الدراسي، موضحين أنها تزحم جدول الامتحانات.

وأوضح الاتحاد في بيانه، أنّه تلقى شكوى أخرى من أولياء أمور طلاب الصف الثالث الابتدائي بمدرسة كاظم أغا في الزيتون، تضمنت عدم استلام كتاب مادة الرياضيات، رغم تسديد المصروفات ورسوم الكتب، وأكد أولياء الأمور أنّ إدارة المدرسة، قالت لهم إنّ مخازن الوزارة خالية من الكتب.

وشكا أولياء الأمور، بحسب بيان الاتحاد، من انتشار ظاهرة اعتداء المدرسين على الطلاب، كان آخرها اعتداء معلم بطريقة وحشية على طالب في مدرسة بحدائق القبة، كما تلقى الاتحاد شكوى من ولي أمر بمدرسة في المنوفية، تضرر فيها من تكرار ضرب نجله بالعصي باستمرار، وطالب الوزارة بالتدخل، كما شكا بعض أولياء أمور مدرسة خاصة في الجيزة، من وجود منتجات منتهية الصلاحية بكانتين المدرسة، مطالبين الوزارة بتشديد الرقابة على المدارس حرصا على صحة الطلاب.

وطالبت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وزارة التربية والتعليم، ومديري المديريات التعليمية في المحافظات والمناطق المذكورة، بالنظر في الشكاوى والتأكد منها وحلها.