رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "رسول السعادة".. ماكيرة تفتح مدرسة مكياج لتجميل مريضات السرطان

كتب: آية أشرف -

05:01 م | الأحد 11 مارس 2018

صورة لمكياج علاج الاصابات

عندما تنتصر إنسانيتك على عملك، ضغوط حياتك، مسؤولياتك، وحتى على مستقبلك المادي، تظل حينها رافضًا المادة أو الشهرة، باحثًا عما تبقى من روحك، راكضًا لرسم الابتسامة على وجوه من لا حول لهم ولا قوة، وكأنك رسول تحمل رسالة وتسعى لنشرها.

Goar Avetisyan خبيرة مكياج من موسكو كرست عملها لتجميل السيدات المصابات السرطان، أو اللاتي يعانين من ندبات وحروق ممن فقدن مظهرهن الجمالي، وثقتهن بأنفسهن، فكانت لديهن "قشة" تعلقن بها لتغيير ملامحهن للأجمل دائمًا، حتى تعتقد أنها ليست حقيقية.

"الماكياج هو العلاج للروح ويساعد المرء على حب نفسه"، كلمات ثاقبة تحمل في طياتها مشوارًا بدأته Avetisyan إيمانًا بعملها ورسالتها التي تسعى من أجلها، فهي تحاول إخفاء آثار الندبات والحروق، أو حتى تجميل الملامح التي شُوهت من جرعات الكيماوي، من خلال مساحيقها المميزة. 

 "لا اتقاضى المال.. ولكن أبحث عن العواطف"

هذا ما قالته خبيرة التجميل  بحسب ما جاء بموقع "rbth" الروسي، مؤكدة إنها تساعد النساء اللاتي تعرضن لصدمات أو حالات صحية أو أمراض تؤثر على وجوههن لاستعادة الثقة بأنفسهن مرة أخرى، مشيرة إلا إنها لم تتقاضى أجرًا على عملها منذ ثلاث أعوام، قائلة، "أعشق عملي وأبحث عن روحي من خلاله، فليس من المهم المال، بقدًر ما من المهم جدًا أن تشعر أنك تقوم بشيء جيد لأشخاص آخرين، فأنا أبحث عن تلك العواطف".

يُذكر إن Avetisyan ذات الـ24 عاما، تمتلك مدرسة مكياج خاصة بها بمدينة موسكو، وتخطى عدد متابعي حسابها الرسمي على "إنستجرام" 4.6 مليون متابع.