رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ماريان عازر لـ"هن": قانون الميراث أهم مكتسبات عام المرأة

كتب: يسرا محمود -

09:59 ص | السبت 10 مارس 2018

ماريان عازر

قالت الدكتورة ماريان عازر، النائبة البرلمانية ومن أفضل 100 خبيرة في مجال الاتصالات والمعلومات على مستوى العالم، إن المرأة المصرية حققت تمكين سياسي واقتصادي ملحوظ، خلال عام المرأة، الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي في مارس الماضي.

وأضافت "عازر" لـ"هن"، إن تعديل القانون رقم 77 لسنة 1943 الخاص بالمواريث، يعد أهم مكتسب حققته المرأة المصرية، والذي يتضمن فرض عقوبات على من يمتنع أو يساعد فى عدم تسليم الميراث للورثة ومنحهم حقوقهم، ما يساعد في تحقيق تمكين اقتصادي واجتماعي للنساء، خاصة في المناطق الريفية، التي تمنع المرأة من الحصول على ميراثها.

ودعت النائبة البرلمانية نساء مصر للاحتفال بيوم المرأة المصرية في 16 مارس المقبل، لتخليد نضال النساء ضد الاستعمار، وتظاهر أكثر من 300 سيدة بقيادة هدى شعراوى للمطالبة باستقال الوطن، متابعة:"ستات مصر انتفضوا علشان بلادهم، مش علشان مطالب شخصية أو نسوية، وده نضال في منتهى الرقى والوطنية".

يذكر أن الدكتورة ماريان عازر شغلت منصب معاون وزير الاتصالات للمبادرات الاستراتيجية بوزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، ومدير مركز المعلومات بالمعهد القومي للاتصالات وأستاذ مساعد في كلية الاتصالات جامعة النيل.

ودرست النائبة الشابة في قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات بجامعة القاهرة، وبالجامعة الأمريكية في القاهرة في أقسام الإلكترونيات وعلوم الكمبيوتر، فضلا عن عملها في الجامعة الفرنسية بالقاهرة، في كلية الهندسة، إضافة إلى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.