رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مايا مرسي تهنئ النساء في يومهن العالمي: المرأة المصرية تشهد أزهى عصورها

كتب: منى السداوي -

01:22 م | الخميس 08 مارس 2018

مايا مرسي تهنئ كل إمرأة بمناسبة الإحتفال باليوم العالمى للمرأة

وجهت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، التهنئة إلى كل امرأة على مستوى العالم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وقالت مرسي، في بيان اليوم: "في اليوم العالمي للمرأة تحية من القلب إلى المرأة في كل بلاد العالم، تواجه نفس التحديات، تقاوم، تحارب، تنتصر وتثبت ذاتها ".

وأضافت: "حقا تتشابه التحديات، وتظل المرأة المصرية هي الأكثر عزيمةً وصمودا، هي المتفانية في حب وطنها والدفاع عنه، هي من لم تخذل وطنها على مر تاريخها، وهل أدل على ذلك من مساندة المرأة المصرية لوطننا في الحرب التي نخوضها ضد الإرهاب؟".

وأوضحت أنه "على مر العصور اتسمت المرأة المصرية بالروح القتالية، وحب للوطن لا يضاهيه حب، والآن تحصد المرأة المصرية ثمار ما قدمته من تضحيات".

وتشهد المرأة المصرية الآن أزهى عصورها، في ظل إرادة سياسية مستنيرة مؤمنة بمكانة وقدرة المرأة المصرية، قيادة سياسية تتخذ قرارات فاعلة مؤثرة لتمكين المرأة على كافة الأصعدة، سياسيا، اقتصاديا، اجتماعيا، تشريعيا، ثقافيا.

ووجه مرسي رسالة لكل سيدة قائلها: "في هذا اليوم تحية تقدير واحترام لكل امرأة مصرية، أم تقدم ابنها شهيدا للوطن ويملؤها العزم، الوطنية والإيمان، قيادية ناجحة وصلت لأعلى مواقع صنع القرار، عاملة منتجة مكافحة تسعى جاهدة لرفع المستوى المعيشي لأسرتها وتنمية وطنها، عالمة، فنانة، مبتكرة، رياضية ترفع علم مصر في المحافل الدولية".