رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"حلقة وصل" و"بهية" يحتفلان باليوم العالمي للمرأة

كتب: منى السداوي -

10:57 م | الإثنين 05 مارس 2018

أرشيفية

انطلاقا من الدور المحوري للمرأة المصرية في العمل التنموي والمجتمعي والسياسي تحتفل مؤسسة حلقة وصل، برئاسة فتحي المزين، بالتعاون مع مستشفي بهية لعلاج سرطان الثدي بالمجان وبنكي الكساء والطعام، باليوم العالمي للمرأة، الخميس المقبل، بمسرح مكتبة مصر الجديدة، إذ سيتم تكريم 150 سيدة من ذوات القصص الناجحة.

تتضمن الاحتفالية إقامة مؤتمر يشهد إطلاق العديد من المبادرات المصرية النسوية الناجحة، وتكريم العديد من رموز الإعلام التى تخدم المرأة المصرية، وصناعة حلقة وصل فيما بينهم مع الإستماع للعديد من الشخصيات العامة التى تدعم تلك المبادارات الفعالة.

وأكد المزين، أن احتفالية اليوم العالمي للمرأة تهدف إلى بعث رسالة لكل امرأة مفاداها استمرى فى عطائك وعملك وطريقك ونحن ندعمك ونثمن إيمانك بالعمل التنموى والخدمى بشكل عام، لافتا إلى أن المرأة المصرية تستحق كل الدعم، فهي التي تشكل 90% من الوعي الفردي والمجتمعي للأفراد، كما تمثل المرأة المعيلة 33% من الأسر المصرية وجزء أخر يشارك في إعالة البيت أي ما يعادل نصف البيوت المصرية تنفق عليها المرأة.

وأضاف المزين، أن المرأة هي العمود الفقري للعمل الخدمي والتنموي والمجتمعي في مصر، ومن أبرز المبادرات التي سيتم تكريمها أنا مصراوية، خير نون النسوة، المعتكف الكتابي، وغيرها من المبادرات من مختلف محافظات الجمهورية.

تتضمن فعاليات الحفل سرد العديد من التجارب الناجحة من ذوي الاحتياجات الخاصة ومحاربات السرطان، وتقديم أشكال مختلفة من الدعم، حيث سيتم توزيع 20 ماكينة خياطةلسيدات معيلات، ويتم التنسيق مع خمس مبادرات لتوزيع 4 آلاف قطعة ملابس في عيد الأم ويوم اليتيم.