رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

دراسة: استخدام الهاتف أثناء تناول الطعام يقلل من سعادتنا

كتب: ندى نور -

03:19 م | الإثنين 05 مارس 2018

استخدام الهاتف اثناء الطعام يقضي على السعادة

لا نستطيع الاستغناء عن الهاتف في مختلف الأماكن وأثناء تناولنا الطعام على المائدة، لكن دراسة كندية ذكرت أن استخدام الهاتف على مائدة الطعام قد يشعرنا بعدم السعادة، ويشتت التركيز أثناء التواصل مع الآخرين على مائدة الطعام.

واتضح من خلال الدراسة التي أجرتها جامعة كولومبيا البريطانية في فانكوفر بكندا، أن 90% ممن شملهم الاستطلاع، قالوا إنهم يستعملون هواتفهم في أغلب جلساتهم الاجتماعية سواء داخل محيط الأسرة أو العائلة أو الأصدقاء.

وشمل الاستطلاع 300 مستخدم ممن يتناولون وجباتهم في المطاعم مع الأصدقاء أو أفراد العائلة، وسئلوا ما إذا كانوا يحتفظون بهواتفهم على طاولة الطعام أم يضعونه بعيدا عنهم، ومدى الترابط والشعور بالملل ومستوى السعادة خلال تناولهم الطعام.

وبينت الإحصائية أن المستخدمين الذين يميلون للاستمتاع بوجبة الطعام لا يشعرون بها طالما هواتفهم موضوعة على الطاولة، لأنها تعمل بمثابة أداة تشتيت، أما المستخدمين الذين يستخدمون هواتفهم على طاولة الطعام، شعروا بتراجع متعتهم، نظرا لانشغالهم بأجهزتهم بنسبة 11% من جلستهم الاجتماعية.

وبحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أوضحت الإحصائية أن المشاركين في الاستطلاع شعروا بالسعادة عند التواصل مع الآخر وجها لوجه، أكثر من تلك  التواصل عبر الهواتف المحمولة.

وحذر الخبراء من التواصل الدائم بالهواتف الذكية ومتابعته باستمرار، نظرا لأنه يحد من سعادة المستخدم نفسه ويحرمه من الاستمتاع بالوجبة التي يتناولها مع العائلة أو الأصدقاء.