رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

وداعا سن اليأس.. عقار جديد ينهي أزمة انقطاع الدورة الشهرية في الأربعين

كتب: ندى نور -

11:44 ص | الأحد 04 مارس 2018

عقار

اكتشف مجموعة من العلماء عقارًا جديدًا يساعد على إنهاء مشكلة انقطاع الطمث عند النساء، عن طريق إعادة الحيض إلى المرأة بعد سن اليأس، وذلك بعد تجربته على عدد من النساء اللاتي تجاوزن الأربعين.

وبحسب ماذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، حقق العلاج نجاحًا باهرا خلال ستة أشهر فقط من تناوله، حيث ارتفع لديهن هرمون الأستروجين من جديد.

وتوصل العلماء إلى هذه النتائج عن طريق أخذ الخلايا الجذعية لنخاع 33 سيدة، وحقنها في المبيض لكل منهن، وعادت أعراض الطمث لهن مجددا خلال 6 أشهر، واشتكت المشاركات اللاتي تقل أعمارهن عن 55 عاما من التعرق في أثناء الليل ومن الهبات الساخنة أكثر من المشاركات الأكبر سنا، كما تحدثت المشاركات الأصغر سنا عن تغيرات متزايدة في الرغبة الجنسية.

وأظهرت نتائج دراسة أمريكية سابقة، أن أكبر تأثير لأعراض انقطاع الطمث على حياة النساء، مثل الهبات الساخنة والتعرق ليلا، يحدث بين أوائل ومنتصف الخمسينات من العمر.

وذكر الباحثون، في تقرير نشرته دورية "ماتوريتاس"، أن النساء في عمر الستين وما فوقه، تتحسن حياتهن في المجمل، وتقل شكواهن من مشكلات في الذاكرة وأعراض جسدية، ولكن ستظل لديهم مشكلات أخرى، مثل اختلال الوظيفة الجنسية والشعور بالإرهاق والتقلبات المزاجية.

وأكدت النساء الأكبر سنا، أنهن مررن بأعراض جسدية أقل وطأة، مثل الإرهاق وصعوبة النوم واكتساب الوزن وتغيرات في المظهر.