رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| لقاء توعوي بـ"القومي للمرأة" لحث ذوات الإعاقة على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

كتب: إسراء جودة -

06:14 م | السبت 03 مارس 2018

خلال اللقاء التوعوي

عقدت لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة، لقاءً توعويًا في إطار حملة "صوتك لمصر بكرة"، التي أطلقها المجلس بجميع محافظات الجمهورية، يهدف لتوعية السيدات ذات الإعاقة بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة على مستوى جميع المحافظات.

وأكدت النائبة الدكتورة هبة هجرس عضو مجلس النواب وعضو المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة، أن الهدف من اللقاء الحديث عن الحقوق الدستورية للمرأة ذات الإعاقة، إضافة إلى حثهن على المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضحت مها هلالي مقرر مناوب لجنة المرأة ذات الإعاقة، أن اللجنة تضع خطط توعوية للتعريف بحقوقها، بالإضافة إلى خطط تدريبية لتطوير مهاراتهن والعمل على دمجهن في المجتمع. 

وأكدت العميدة منال عاطف عضو لجنة المرأة ذات الإعاقة، أن قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية وفر العديد من التسهيلات للسيدات ذوي الإعاقة خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، منها توفير كراسي متحركة بمرافق يقوم بمساعدة الشخص ذو الإعاقة الحركية حتى الوصول للجنة، ووسائل نقل في حال صعوبة الوصول إلى لجنة الاقتراع، بالإضافة إلى توفير عربات الإسعاف عند الحاجة. 

وأشارت إلى وجود دورات تدريبية داخل مصلحة السجون لتوعيتهم بكيفية التعامل مع المسجون من ذوي الإعاقة، حيث تهتم وزارة الداخلية بالأشخاص ذوي الإعاقة من خلال حل المشاكل التي تواجههم.