رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

8 زيوت تخلصك من آلام انقطاع الدورة الشهرية.. تعرفي عليها

كتب: ندى نور -

01:58 م | الخميس 01 مارس 2018

صورة أرشيفية

تعاني بعض السيدات خلال فترة انقطاع الطمث من أعراض كثيرة، منها الإرهاق  والتوتر والأرق والشعور بالملل، وتلجأ بعض السيدات إلى العلاج الهرموني  ولكنه له بعض الأعراض الجانبية، وأثبتت الأبحاث، أن هناك بديل طبيعي لإزالة هذه الأعراض وغيرها منها بعض الزيوت الطبيعية.

ووفقًا لما ذكره موقع "Natural Living ideas"، هناك 8 أنواع من الزيوت تساعد  في التخلص من آلام فترة انقطاع الطمث واعراضها منها:

1- المرمرية

بديل نباتي طبيعي لهرمون الأستروجين، يحسن عمل الغده الدرقية، ويقلل من اضطرابات الدورة الشهرية وأعراض انقطاع الطمث وتساعد المرمرية على انسياب أفضل للدم خلال العادة الشهرية، بفضل ما تتمتع به من مزايا هرمونية، كذلك فإنها تخفف من التعرق ومن الهبات الساخنة التي تعاني منها النساء في سن اليأس.

2- زيت الكاموميل

يقلل التوتر والشيخوخة وله تأثير ملطف ومخفض للحرارة ويقلل من الإحساس بالإرهاق فترة انقطاع الطمث، ويساعد على النوم وتحسين الحالة النفسية.

3- زيت النعناع

يعطي إحساس بالإنتعاش ويقلل التعرق ليلًا ويقلل الشعور بالإرهاق، يساعد في علاج مشاكل الحيض وعسر الطمث عند النساء، ويمكن وضعه على ماء ساخن واستنشاقه.

4- زيت الليمون

يعالج القلق والتوتر والحزن والاكتئاب، ويساعد في الاسترخاء الذهني.

5- زيت الزعتر

يحسن المناعة ويعالج صعوبة التنفس  واعراض انقطاع الدورة وذلك لإحتوائه على الاستروجين والبروجستيرون، ويساعد على الاسترخاء، ويمكن اضافته إلى المياه الاستحمام.

6- زيت اللافندر

يحسن الحالة النفسية ويساعد على الاسترخاء  والنوم ويقلل من التوتر العصبي وتخفيف الألم.

7- زيت الصفصاف

يساعد على إزالة السموم من الجسم ويهدى الأعصاب ويخفض حرارة الجسم المرتفعة.

8- زيت الجرانيوم

يقوم بتهدئة الأعصاب ورفع الروح المعنوية كما يوفرالنشاط والقوه وهو واحد من اهم الزيوت لمعالجة لمشاكل سن الياس ، ويساعد الذين يعانون من سرعة خفقان القلب والإضطراب النفسي خاصة اثناء الليل.