رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

من بينها قتل الشعور بالخوف .. تعرف على ايجابيات وسلبيات مشاهدة افلام الرعب

كتب: ندى نور -

05:44 م | السبت 24 فبراير 2018

افلام الرعب

يتعلق كثير من المراهقين بأفلام الرعب، وتعتمد أفلام الرعب على التشويق والإثارة والعنف والمفاجأة، وعلى الرغم من تأثيرها السلبي على المراهقين إلا أنها لها بعض الآثار الايجابية.

وقال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي ورئيس لجنة الصحة النفسية في المجلس المصري لحقوق الإنسان، إن أفلام الرعب تقتل الشعور بالخوف عند المراهقين لكثرة مشاهد الرعب التي يشاهدوها، وإن هناك ما يطلق عليه بالعلاج السلوكي فيما يتعلق بالخوف، وهو جزئين علاج سلوكي بالتدريج والعلاج السلوكي بالإغراق.

وتابع استشاري الصحة النفسية، أن النوع الأول يعالج عن طريق تعريض الشخص المصاب بالخوف الزائد تدريجيًا للمواقف التي تشعره بالخوف حتى يتخلص منه تدريجيًا.

وأكد أن سلبيات التعرض لأفلام الرعب تفوق الإيجابيات حيث يتعرض البعض لصدمات مفاجئة من مشاهدتهم لأفلام الرعب، ويؤثر على الأشخاص الذين يعانون عيوب خلقية في القلب فيمكن أن يسبب الوفاة، وارتفاع الضغط المفاجىء، وإصابة البعض بالتهابات في الجلد مثل الإكزيما نتيجة الخوف الزائد، وزيادة ضربات القلب.

ويرى "فرويز" أن السن المناسب للسماح بمشاهدة أفلام الرعب من 16-18 عامًا، مؤكدا على ضرورة متابعة المحتوى المقدم لأطفال والمراهقين.

الكلمات الدالة