رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| عقب أزمة نائب رئيس وزراء أستراليا.. 4 علاقات غرامية هزت عروش الساسة

كتب: إسراء جودة -

02:10 م | السبت 24 فبراير 2018

بارنبي جويس

أعلن نائب رئيس وزراء أستراليا بارنبي جويس، أنه سيستقيل من منصبه في الحكومة ويتخلى عن زعامة الحزب الوطني، الإثنين المقبل، بعد تعرضه لضغوط بسبب علاقة ربطته بموظفة سابقة.

جاء ذلك إثر تعرض "جويس" لضغوط كبيرة لتقديم استقالته بعد تداول وسائل الإعلام لأنباء علاقته الغرامية بمستشارته الإعلامية السابقة، فيكي كامبيون، التي تحمل الآن طفلا منه.

وبدأت الشائعات حول جويس وكامبيون في فبراير 2017، منذ تداول صور تجمعهما معا في إحدى الحانات بمدينة سيدني، لكنه لم يعترف بالعلاقة سوى مطلع الشهر الجاري.

وبحسب "بي بي سي"، لم تكن أزمة نائب رئيس الوزراء الأسترالي الأولى من نوعها، إذ تعددت العلاقات الغرامية للكثير من الساسة حول العالم، ما أثر بدوره على مناصبهم السياسية، وهم كالتالي:

- فرانسوا أولاند وجولي جاييه:

أرجعت بعض وسائل الإعلام الفرنسية تراجع شعبية الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا أولاند خلال الأعوام الأخيرة من ولايته، إلى علاقة غرامية ربطته بالممثلة الفرنسية جولي غاييه.

وكان أولاند، الذي لم يتزوج قط، على علاقة بزميلته في الحزب الاشتراكي الفرنسي، سيجولين روايال، وأنجبا معا أربعة أولاد، ومن ثم انفصل عنها ليقيم علاقة مع فاليري تريرفيلر عام 2005 استمرت لتسعة أعوام.

وبلغت قضية علاقة هولاند بغاييه، ذروتها عندما نشرت مجلة "باري ماتش" التي تعمل فيها تريرفايلير عام 2014، مقتطفات من كتاب ألفته فايلير، تروي فيه قصة غرامها بالرئيس التي استمرت 9 أعوام، وبدأت عندما كان هولاند لا يزال مرتبطا مع الوزيرة سيجولين رويال، كما تروي لحظة انهيارها عندما عرفت بالعلاقة بين أولاند والممثلة الفرنسية جولي غاييه التي زارها الرئيس ليلة رأس السنة متنكرا على دراجة نارية.

- برلسكوني وكريمة المحروقي (روبي):

تورط رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني في سلسلة من الفضائح والمحاكمات عن تهم فساد مالي وأخلاقي، قادته إلى الاستقالة من منصبه في نوفمبر 2011، وكانت أبرزهم العلاقة التي جمعته براقصة مغربية الأصل تدعى كريمة المحروقي، التي اُشتهرت باسم "روبي".

واتهم برلسكوني بممارسة الجنس مع المحروقي عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها، لتصدر محكمة إيطالية حكما بالسجن 7 أعوام على برلسكوني في يونيو 2013، ومنعته من تولي أي منصب رسمي مدى الحياة بعد اتهامه بممارسة الدعارة مع قاصر وإساءة استغلال السلطة.

- بيل كلينتون ومونيكا لوينسكي:

ربما من أبرز العلاقات العاطفية التي كادت تدمر المستقبل السياسي لصاحبها هي علاقة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون بالمتدربة في البيت الأبيض مونيكا لوينسكي.

وانتشرت أصداء هذه العلاقة في وسائل الإعلام حول العالم. وفي ديسمبر عام 1998 أقال مجلس النواب الأمريكي الرئيس بيل كلينتون من منصبه كرئيس بتهمة الحلفان الكاذب وعرقلة سير القانون لكن مجلس الشيوخ عاد وبرأه وأكمل ولايته كرئيس.

وعلى الرغم من أن العلاقة التي ربطت لوينسكي المتدربة في البيت الأبيض بكلينتون كانت قصيرة الأمد إلا أنها أثارت ضجة كبيرة ترددت أصداءها في مختلف أنحاء العالم.

- هنري بولتون وجو مارني:

ربطت زعيم حزب استقلال المملكة المتحدة هنري بولتون علاقة غرامية بعارضة الأزياء الشابة جو مارني، لم تحظ بالقبول في أوساط حزبه.

وتحدثت تاتيانا سموروفا، زوجة بولتون لأكثر من 11 عاما لوسائل الإعلام، عما أثارته علاقة زوجها بالعارضة الشابة من مشاكل لها ولأولادها بخاصة وأنه كان يباهي بتلك العلاقة وهو مازال "متزوجا" في نظر القانون.

وتسبب نشاط العارضة الشابة على مواقع التواصل الاجتماعي في تخلص الحزب من زعيمه وإقالته من منصبه، حيث وصفت خطوبة الممثلة الأمريكية ميجان ماركل من الأمير هاري، بأنها "ستلطخ" العائلة المالكة.

وبعد عدد من التعليقات المسيئة من قبل مارني، صوت الحزب على إقالة بولتون من منصبه في اجتماع خاص بعد 5 أشهر فقط من توليه منصب زعامة الحزب.