رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

"فوسون" الصينية تشتري 75% من أسهم دار الأزياء الفرنسية "لانفان"

كتب: أ ف ب -

02:24 م | الخميس 22 فبراير 2018

بيت أزياء

اشترت مجموعة "فوسون" الصينية غالبية أسهم دار "لانفان"، أعرق دور الأزياء الفرنسية العاملة حاليا، والتي تواجه صعوبات مالية، بحسب ما أعلنت المجموعتان.

وقبل الصفقة كانت "لانفان" مملوكة لسيدة الأعمال المقيمة في تايوان شو لان شو-وانج بنسبة 75%، والمتعهد الألماني رالف باتيل اللذين سيبقيان شريكين بأسهم أقلية في لانفان، بحسب البيان الذي لم يكشف أي توضيحات.

وتمتلك "فوسون الصينية" في فرنسا كامل حصص مجموعة "كلوب ميد" منذ 2015، وكانت صفقة "كلوب ميد" أثارت مجددا الجدل بشأن استحواذ مجموعات صينية على الشركات الفرنسية الرائدة.

ومن بين الاستثمارات الصينية الكبرى في فرنسا في السنوات الأخيرة مطار تولوز-بلانياك (جنوب غرب) الذي يملك تجمع شركات صينية 49.9% من حصصه، وشركة صناعة السيارات "بي إس آ" (بيجو وسيتروان) التي تعد مجموعة "دونجفنج" من أبرز المساهمين فيها، يضاف إلى ذلك حقول كروم العنب في بوردو وأراض زراعية.

والجمعة الماضي طرح رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب، إجراءات جديدة لحماية الشركات الفرنسية التي تكتسب أهمية إستراتيجية، مؤكدا في المقابل رفض الحمائية.

وفي قطاع الموضة، تمتلك "فوسون" 25% من العلامة التجارية "إيرو" منذ يونيو 2016.

ولا معلومات حول الأوضاع المالية لدار "لانفان"، لكن وبحسب التقرير المالي السنوي الأخير المقدم في ديسمبر 2016، فإن خسائر الدار بلغت 20.3 مليون يورو.

واسست الدار جان لانفان في 1889، وقد عادت المجموعة لتحقيق الارباح في 2007 لاول مرة منذ 35 عاما. وتقدم الدار تصاميم مخصصة للنساء والرجال والاطفال واكسسوارات تشمل الاحذية والمنتجات الجلدية.