رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

"جمع القمامة".. أحدث طرق إنقاص الوزن في السويد

كتب: إسراء جودة -

06:34 م | الثلاثاء 20 فبراير 2018

صورة أرشيفية

طريقة جديدة للتخلص من الوزن الزائد تداولها الكثيرون عبر المدونات السويدية، تعتمد فكرتها على جمع القمامة خلال الجري بغرض إنقاص الوزن، باعتبار أن حركات الانحناء والاستقامة مجددُا خلال الجري تبدو أكثر فعالية لزيادة ضربات القلب؛ التي تؤدي إلى نتائج أفضل لحرق السعرات الحرارية.

وبحسب صحيفة "جارديان" البريطانية، تقول السويدية آنا كريستيفون، ذات الـ43 عامًا، صاحبة أول مدونة ترعى تلك الفكرة: "فكرتنا جيدة لكل من البيئة، وأنفسنا، إنها حركات جيدة جدا للجسم، حيث يتوجب علينا الجمع بين الركض مع القرفصاء لرفع القمامة".

ويقول أحد المشاركين بالمجموعة، ويُدعى "ستراثيرس": "سبعة منا يتجمعون في المدينة لممارسة الركض، نمشي على أقدامنا، ونحمل أكياس القمامة على أكتافنا، في غضون 10 دقائق، تكون الأكياس ممتلئة، إنه شيء مذهل، لكن أحيانًا نشعر بالحزن لما نراه من امتلاء شوارعنا بالفوضى والاتساخ، لكننا سرعان ما نشعر بالثقة حين ينظر إلينا المارة بتعجب مصحوب بفرح وتشجيع".

ويوضح أصغر عضو بالمجموعة وهو "كارل"، 10 سنوات، أنه حين يرى علبة من المياه الغازية على سبيل المثال، لا يضعها في سلة القمامة، فبدلا من ذلك، يرجع 200 مترًا للخلف لوضعها في السلة المخصصة بإعادة التدوير، مشيرًا إلى أن ذلك يُعد تمرينًا جيدًا للعضلات.

وأعربت "فيكي"، الباحثة في مركز الخدمات الصحية الوطنية، عن شعورها بالفخر بعد الانتهاء من التمرين والركض، قائلة: "بعد ساعة من العرق، أشعر بالتعب لكني أيضًا أشعر بالفخر بعد روية المكان نظيفًا وبراقًا".

الكلمات الدالة