رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

بأمر الأمن العام.. سوري يقر بألا يتزوج من لبنانية للحصول على إقامة

كتب: أمنية قلاوون -

04:04 ص | الجمعة 16 فبراير 2018

لبنان

تعهد طالب سوري بعدم الزواج من أي فتاة حاصلة على الجنسية اللبنانية، وذلك لتسهيل الحصول على إقامة في لبنان، جاء هذا وسط حملة "تعميم منع الحب"، التي بدأت منذ عام 2015 من وزارة العدل اللبنانية.

وجاء نص التعهد كالتالي:

"أصرح على مسؤوليتي المدنية والجزائية، أنه لا يوجد علاقة أو ارتباط من أي نوع كان يربطني بفتاة من الجنسية اللبنانية، واتعهد بعدم الزواج من أي فتاة تحمل الجنسية اللبنانية، طوال فترة دراستي في لبنان"

وألزم الأمن العام مستخدمي العاملات الأجنبيات، بالإبلاغ عن أي علاقة حب أو زواج قد ترتبط هذه العاملات بها، تمهيدا لترحيلهن.

وتداولت الصحف اللبنانية الخبر وسط توجيه أصابع الاتهام إلى الأمن العام اللبناني، وكانت وزارة العدل ألغت هذا التعميم سابقًا بسبب الضجة التي أحدثها، بين الحقوقين والمحامين، ومنظمات المجتمع المدني اللبنانية التي دفعت بمذكرة قانونية إلى وزارة العدل.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على موقعي "فيس بوك" وموقع التغريدات القصيرة "تويتر" الخبر، غاضبين من التصرف اللبناني بمنع الحب.

ونشر حساب يحمل اسم "نور" عبر موقع "تويتر": "هالجنسية اللبنانية بلوها واشربوا ميتها".

وعلقت الإعلامية اللبنانية صبحية النجار، عبر صفحتها الشخصية على موقع "فيس بوك": "تعميم منع الحب، شو في عنف بهل البلد.. عندما تفقد البلاد رشدها".