رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ممثلة إغواء وفائزة بـ"الأوسكار".. 3 نجمات في لجنة تحكيم مهرجان برلين السينمائي

كتب: أمنية قلاوون -

11:05 م | الخميس 15 فبراير 2018

مهرجان برلين السينمائي

أعلن خلال أول مؤتمر صحفي، يقام في مهرجان برلين السينمائي الدولي، في دورته الـ 68، عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم المهرجان، حيث يترأس اللجنة المخرج الألماني الشهير توم تيكوير.

وأعلن المؤتمر الصحفي عن وجود 3 سيدات ضمن لجنة التحكيم، وهن: الممثلة البلجيكية سيسيل دي فرانس، والمنتجة أديل رومانسكي، والناقدة الأمريكية، ستيفاني زكاريك.

سيسيل دي فرانس

ولدت في مدينة نامور في بلجيكا، عام 1975، وعرف عنها في بداية مشوارها الفني، اقحام الإغواء في أدائها، بدأت دراسة التمثيل في فرنسا وهي ابنة الـ15 عامًا، وانتقلت بعدها إلى مدينة "ليون" الفرنسية لدراسة المسرح، واشتركت في 52 عملًا فنيا، آخرهم "Mademoiselle de Joncquières" عام 2018.

أديل رومانسكي

منتجة أفلام أمريكية، ولدت في الـ 10 من نوفمبر عام 1982، وأنتجت العديد من الأفلام خلال مشوارها الفني، وأبرزهم فيلم "Moonlight"، والذي فاز بأربعة جوائز مهمة في تاريخ السينما، وهم أوسكار عام 2016.

ستيفاني زكاريك

ناقدة سينمائية أمريكية لها باع في النقد السينمائي، والاشتراك ضمن لجنة الحكم في المسابقات والمهرجانات العالمية، ففي عام 2015 كان انتقاداتها ضمن أهم الانتقادات خلال جائزة "بوليتزر" وهي مجموعة من الجوائز التي تمنحها جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية، في الصحافة والأداب والموسيقى.