رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مسن يهتك عرض طفلة ابتدائي في المغرب بحجة "ابنة صديقي"

كتب: ندى نور -

04:18 م | الثلاثاء 13 فبراير 2018

صورة ارشيفية

فتاة لم تتعد 9 أعوام بعد، تلميذة في الصف الثاني الابتدائي، وقعت ضحية في محاولة لإغتصابها من قبل رجلًا يبلغ من العمر 48 عامًا، بمدينة الرشيدية بالمغرب، وكان الجاني تجمعه علاقة قوية بوالد الفتاة.

تعود تفاصيل الواقعة بعد قيام الضحية التي تبلغ من العمر 8 سنوات، بالتوجه إلى ابنة شقيقة الجاني في منزلها، حيث كانت تجمعهما صداقة قوية، ولم تكن تعلم الفتاة أن الجاني يجلس بمفرده في المنزل، وطرقت الباب، وتوجه هو لفتح الباب لها، وعند سؤاله عن ابنة شقيقته، أوهمها بأنها بغرفتها وطلب منها الدخول.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "الصباح" المغربية، فإن الجاني نظم كمينًا للفتاة، وهو ما يؤكد نيته في اغتصاب الضحية منذ فترة، ووقعت الضحية في الكمين فبمجرد ما أغلق الرجل الباب، أجبرها تحت التهديد على القيام بسلوكات شاذة، قبل أن يهتك عرضها بالقوة، وبعدها فتح الباب وطالبها بالمغادرة، مهددًا إياها بقتلها إذا تحدثت.

ولم تخش الضحية تهديدات الرجل، وأخبرت والدها بما تعرضت له أثناء ذهابها لمقابلة صديقتها، وحينها قدم والد الضحية بشكوى إلى الوكيل العام، الذي أمر الشرطة القضائية بالبحث فيها.

واستمعت فرقة الأخلاق العامة التابعة للشرطة القضائية للضحية، التي أكدت أنها وقعت ضحية كمين نصبه المتهم بإحكام لهتك عرضها، بعد أن أوهمها أن ابنة أخته داخل المنزل، ما جعلها لم تتردد في الدخول، ليجبرها تحت التهديد على الاستجابة لرغباته.

وتابع والد الضحية المتهم، الذي أكد أن الكمين الذي نصبه لابنته، يكشف أنه خطط لاغتصابها منذ فترة، مقدمين شهادة طبية تؤكد تعرض ابنته لهتك العرض،  وبعدها انتقلت الشرطة القضائية إلى منزل المتهم، لتعتقله، وتنقله إلى مقر الشرطة القضائية، ولكن بعد القبض عليه نفى المنسوب إليه، وادعى أن الشكوى كيدية للانتقام منه، لكن بعد مواجهته بالضحية، تراجع عن إنكاره واعترف بهتك عرضها تحت التهديد.

 ووفقًا للصحيفة، أقر المتهم أن الضحية كانت تثيره منذ فترة رغم صغر سنها، دون أن يتجرأ على التحرش بها، لكن عندما فوجئ بها تطرق باب المنزل تسأل عن ابنة شقيقته، استغل وجوده وحيدا بالمنزل، فقرر استغلال الفرصة لهتك عرضها، مشيرًا إلى أنه استعمل العنف بعد أن رفضت الاستجابة له، وأحيل المتهم إلى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بجناية هتك عرض طفلة بالعنف.

الكلمات الدالة