رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مهرجان أسوان لأفلام المرأة يكرم الطفلة "بائعة المناديل"

كتب: نرمين عصام الدين -

05:28 ص | الأحد 11 فبراير 2018

الطفلة مروة حسن

قررت الدكتورة عزة كامل، نائب رئيس مجلس أمناء مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، أن تكرم الطفلة مروة حسن، ابنة محافظة أسوان، البالغة من العمر 10 سنوات، والتي تعمل ببيع المناديل الورقية، وذلك بعد فوزها وحصولها على المركز الأول في سباق الأطفال بـ"ماراثون أسوان الخيري" الذي نظم لصالح أطفال مرضى القلب لمستشفى مجدي يعقوب. 

وقالت كامل، في بيان لها اليوم، إن منتدى "نوت" المختص بقضايا المرأة الذي يرعاه المهرجان، سوف يكرم الطفلة البطلة، موضحة أنه تم التواصل معها استعدادا لاستضافتها، معربة عن رغبتها في لقاء المناضلة جميلة بوحيرد والفنانة منى زكي، وهذه الطفلة الرائعة تعتبر نموذجا لإصرار وكفاح المرأة الأسوانية، كما أوضحت بالبيان.

وتابعت، أن رغبة المهرجان في تكريم الطفلة مروة، يأتي ضمن خطة لتشجيع المواهب من أبناء المحافظة، وذلك على خلفية تنظيم ورش بمختلف فروع الفن السينمائي، بالتعاون مع جامعة أسوان وفرع ثقافة أسوان لدعم المواهب الشابة.

ويعقد مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في الفترة من 20 إلى 26 من الشهر الحالي، تحت إشراف وزارتي الثقافة والسياحة والمجلس القومي للمرأة، ونقابة السينمائيين، في دورته الثانية باسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، على أن يكرم في الافتتاح الفنانة منى زكي، وفي الختام المخرجة عطيات الأبنودي، والمنتجة ماريان خوري، ومصممة الأزياء ناهد نصرالله.