موضة وجمال
ندا كامل

دمج الألوان واختيار قطع الملابس المناسبة، فن لا يمتلكه الكثير، ونحتاج في كثير من الأوقات إلى خبيرة أزياء على معرفة بعالم الموضة والجمال، فالمظهر الخارجي ماهو إلَا لوحة يجب أن ترسم بكل شغف وحب، لتظهر الألوان والملابس كأنها قطع فريدة ومميزة بمن ترتديها، حسب نصائح ندا كامل مصممة الأزياء.

وتنصح ندى في هذه الموجة الحارة الذي يمر بها الشتاء بارتداء "سويت شيرت"، والبعد عن القطع الصوفية، والتيشرت مع جاكت خفيف، والقطع الكورشية والتريكو بخيوط قطنية خفيفة.

وأضافت ندى، أن من قطع الشتاء المميزة هذه السنة هي البلوفر بكل أشكاله وألوانه، والجاكيت الكارو، والجينز الطويل لا غنى عنهما، مستمران معنا إلى الربيع بخامات أخف، وتركز "ندا" في البلوج الخاص بها على القدرة على استخدام قطعة أكثر من مرة بأشكال مختلفة، وكيفية إعادة تشكيل القطعة في أكثر من مناسبة.

وسأل "هن" ندا، عن أبرز ألوان الربيع المقبل، وما هي الألوان التي تناسب درجات البشرة المختلفة، وما هي أشكال الجسم والقطع التي تناسب كل شكل وتبرز جماله الخاص.

أوضحت "ندى"، أن أبرز ألوان الربيع المقبل هي الأحمر والأزرق بجميع درجاته، والبرتقالي، والزيتي، والبينك بكل أشكاله، والأسود والأبيض دائمان الحضور، ودرجات الأخضر الفاتحة، والألوان المشجرة بالورد.

أما عن الألوان المناسبة لأنواع البشرة:

البشرة الخميرة:

هناك ألوان لا يفضل أن تقترب منها ذوات البشرة الخمرية، كالألوان الصارخة مثل الأصفر، الأزرق، الهوت بينك ويفضل اختيار درجات "البيج" والرمادي" "الأخضر" ودرجة معينة من درجات "الأزرق" التي تقع بين البيبي بلو والكحلي و"الفوشيا"، وهذه الألوان تبرز جمالهن.

البشرة الفاتحة:

يفضل الأحمر والأزرق بجميع درجاته، والبرتقالي، والزيتي، والبينك بكل أشكاله، والأسود والأبيض، ودرجات الأخضر الفاتحة، وذلك بجاني الألوان الأخرى 

وهناك أكثر من شكل للجسم، كما يلي:

- شكل الساعة الرملية: مناسب لكل قطع الملابس المختلفة.

- الشكل الكمثرى: يمثل معظم الفتيات، ويجب أن ترتدي له قطع ضيقة من الأعلى وتتسم باتساع نسبي من الأسفل، حتى تعطي الجسم توازن ويفضل اختيار الأقمشة الناعمة، واختيار قطع طويلة نسبيًا مع بنطلون عادي.

- الشكل المثلت: يجب أن ترتدي قطع ضيقة جدًا من الأعلى وتجنب البلوزات ذات الأكمام الواسعة، وجيب واسعة، وبنطلونات واسعة، حتى تعطي الجزء الأسفل من الجسم تناسق مع الأكتاف العريضة.

- الشكل التفاحي: يجب أن ترتدي بنطلون "هاي ويست" وبلوزات واسعة من منطقة الخصر، وجيب هاي ويست حتى تغطي منطقة البطن الممتلئة.

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك