رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

9 أنواع من العصائر المخفوفة.. تساعدك على فقدان الوزن

كتب: آية المليجى -

01:07 م | الأربعاء 07 فبراير 2018

عصير الخوخ

يخشى الكثيرون تناول العصائر المخفوقة بسبب احتوائها على نسبة من السكريات، لكن لا يعلم الكثيرون أن بعض من هذه العصائر تساعد في فقدان الوزن، فمنها بعض الأنواع التي تحتوي على المكملات الغذائية التي يحتاجها الجسم، والبعض الآخر يحتوي على البروتينات والألياف التي تعطي احساس بالشبع.

وعرض موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة، بعض من هذه العصائر المخفوقة التي تساعد على فقدان الوزن والتخلص من الكيلوجرامات الزائدة في الجسم.

1- الخوخ والشوفان:

يتكون هذا العصير من الخوخ والزبادي والشوفان وحليب اللوز والفانيلا، وهو عصير غني بالبروتين ويساعد في خفض مستوى الكوليستيرول المرتفع.

2- المانجو وجوز الهند:

يتكون من المانجو وشرائح جوز الهند وحليب جوز الهند وبعض حبوب الشيا والفانيلا، ويعتبر من العصائر المناسبة لوجبة الفطور، فهو غني بالبروتين والألياف التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة.

3- الموز والتوت والفراولة:

يتكون من مخفوق الموز والفراولة والتوت البري الأزرق وتوت العليق وحليب اللوز، ويتميز بغنائه بفيتامين "C" ومضادات الأكسدة التي تساعد في فقدان الوزن.

4- البرتقال والزبادي:

يمكن تحضيره عن طريق ضرب البرتقال وحليب اللوز والزبادي مع إضافة ملعقة من عسل النحل والفانيلا، وهو عصير غني بفيتامين "C" ويحفز على  الحرق، ومفيد للعظام حيث أنه غني بالكاليسيوم.

5- الموز والشوكولاتة واللوز:

ويتكون من الشوكولاتة الداكنة والموز وحليب اللوز مع ملعقة من زبدة اللوز، وهو من العصائر الغنية بالبروتين الطبيعي والفيتامينات، ويعطي إحساس بالشبع لساعات طويلة.

6- السبانخ والفواكه وحبوب الكتان:

يحضر العصير عن طريق خفق حليب اللوز مع أوراق السبانخ الخضراء وحبوب الكتان وعصير الأناناس والموز والمانجو، وهو من العصائر الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم حيث أنه يمد الجسم بحوالي 33% من فيتامين "A".

7- زبدة الفول السوداني واللوز:

ويتم تحضير هذا العصير عن طريق خفق حليب اللوز مع زبدة الفول السوداني وحبوب الشيا، وهو من العصائر المفيدة التي تمد الجسم بالبروتين وأحماض "أوميجا-3" الدهنية.

8- القهوة والموز:

يعتبر من العصائر الطبيعية التي من الممكن تناولها بعد التمارين الصباحية، ويتكون من القهوة والزبادي والموز، ويحتوي على البروتين الطبيعي، ويمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها خلال النهار.

9- التفاح والقرفة:

يتكون من التفاح والموز والزبادي والقرفة والحليب منزوع الدسم، وهو غني بالألياف والعناصر الغذائية المفيدة التي تساعد في خفض الوزن، لذا فهو مثالي لوجبة الفطور.