رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| رنا خليل تكشف المسكوت عنه في "زواج المسيار" بأحدث جلسة تصوير

كتب: منى السداوي -

01:26 م | الأربعاء 07 فبراير 2018

رنا خليل

أطلقت الفنانة الشابة رنا خليل منسقة حملة "قطرة أمل" النسخة الثانية من سلسلة الحملة التي اطلقتها لمواجهة العنف ضد المرأة باستخدام المكياج، وذلك في أحدث جلسة تصوير بعدسة المصور شريف اليماني، لتسليط الضوء على الانتهاكات التى تتعرض لها المرأة وخاصة زواج المسيار والذي أكدت أنه ما هو الا دعارة مقنعة.

وارتدت "رنا" ملابس غريبة مع تناثر الأموال في كل مكان في إشارة إلى تحول المرأة الى سلعة لمن يدفع الأكثر تحمل شرعية إتاحها المجتمع وتلاعب أفراده بها تحت بند زواج المسيار، من خلال تردد الزوج في أحد المنازل لمجرد المتعة ودون وجود أي حق من حقوق المرأة لمجرد المال وضل راجل.

وحرصت "رنا"، على أن تلتقط صور بون أي تعديل أو مونتاج، وأن تكون الصور معبرة بقضية زواج المسيار والتي أكدت انها مرتبطة أيضا بقضية الزواج المبكر التي ناقشتها في حملتها السابقة وكيف تتزوج الفتاة من ثري ويبدأ التردد عليها تحت بند زواج المسيار.

وقالت "رنا"، في تصريحات صحفي: "في قضايا العنف ضد المرأة التقطت بعض الصور الحقيقية من قضايا حدثت بالفعل وتم تطبيقها على جسدي بالمكياج".

وأوضحت الفنانة، أنه في الجزء الثاني من حملة "قطرة أمل" تم تسليط الضوء على قضية زواج المسيار وكيف تحولت الى دعارة تحت مسمى قانوني، لافتة إلى أن شريف اليماني هو من أشرف على تصوير الحملة، من خلال الحالات التي تعرضت لزواج المسيار.

ولفتت الفنانة، إلى أن الحملة تنبع من اختلاط حقيقي بمعاناة الفتاة التي تزوجت بهذه الطريقة تحت بند زواج والتخلص من العنوسة لتتعرض بعد ذلك لأعلى درجات العنف الجسدي والنفسي.

شارك في جلسة التصوير المصور شريف اليماني ومكياج شيرين فتح الله وتصفيف الشعر محمد فايف وتنسيق أمنية بن علي وياسمين بن علي.

يذكر أن الفنانة رنا خليل لفتت الأنظار في رمضان الماضي من خلال مسلسل "الحساب يجمع" مع الفنانة يسرا في دور السكرتيرة الحسناء، وهي الآن تستعد خلال الأيام المقبلة للدخول في تصوير أولى مشاهدها في مسلسل "أرض النفاق" مع الفنان محمد هنيدي.