رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| القصة الكاملة للعثور على طالبة من أسيوط في "شنطة تاكسي".. والأمن ينفي

كتب: دعاء الجندي -

01:00 م | الثلاثاء 06 فبراير 2018

صورة أرشيفية

بجاكيت أصفر وحقيبة ظهر بنقوش طفولية، خرجت الطالبة نورين طارق فرغلي (15 عاما) منذ 3 أيام لحضور درس خصوصي في منطقة سيتي مدينة أسيوط، لتعثر عليها الشرطة بعد أيام مخدرة في شنطة سيارة "تاكسي" خلال دورية مرورية، الأمر الذي أصاب أهالي أسيوط بحالة من الغضب أسفرت عن إطلاق حملة لمقاطعة سيارات الأجرة.

وبدأت الواقعة عقب إطلاق شقيقة الطالبة استغاثة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ناشدت الأهالي بالإدلاء بأية معلومات عن شقيقتها المختفيةـ التي خرجت منذ الخامسة مساء لحضور "حصة الدرس" المقرر انتهائها في السابعة لكن الطفلة لم تعد بعد، وهو ما شغل انتباه العديد من رواد الموقع ليتم تداول المنشور الموضوع  بشكل كبير مرفق به صورة لنورين ومواصفاتها.

وبعد نحو يومين من المنشور، أعلنت شقيقة المجني عليها، أن الشرطة عثرت على شقيقتها "مخدرة" في "شنطة سيارة أجرة" وتم القبض على سائق السيارة، خلال كمين أمني على طريق عام.

وكان اللواء جمال شكر أمر بتشكيل فريق من مباحث المديرية لكشف ملابسات الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم، وأكد مصدر أمني لـ«الوطن» أنه تم تفريغ كاميرات المراقبة في المنطقة، لحظة خروج الفتاة من الدرس، قبل أن تستقل «تاكسي»، وبالفعل تم تحديد معالم السيارة، وتواصل الأجهزة جهودها لضبط الفاعل.

وكان عدد من الطالبات بمحافظة أسيوط، دشنوا حملة لمقاطعة التاكسي، واللجوء إلى الأتوبيسات وسيارات الأجرة وذلك عقب اختفاء إحدى زميلاتهن، وهي في طريقها لمنزلها عقب خروجها من الحصة، واللجوء الى الاتوبيسات وسيارات الأجرة.

جدير بالذكر أن شائعات تم تداولها بشأن هروب الطفلة نورين من أسرتها لخلافات أسرية، الأمر الذي نفته أسرتها بشدة، مؤكدة أنه ليس له أساس من الصحة.

جدير بالذكر أن مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، قال إن واقعة اختطاف الطالبة نورين طارق فرغلي ثم العثور عليها مخدرة داخل شنطة سيارة بمنطقة مصر الجديدة، غير صحيحة.

وأوضح المصدر، في تصريحات لـ"الوطن"، أنها منذ يومين وردت معلومات لضابط مباحث قسم شرطة مصر الجديدة من أحد سماسرة العقارات بدائرة القسم مفادها بأنه توجد طالبة من محافظة أسيوط تبحث عن حجرة مفروشة للإيجار لكي تقيم بها.

وتابع المصدر: على الفور انتقل ضابط المباحث وتم ضبطها وبسؤالها اعترفت بأنها تركت منزلها بمحافظة أسيوط بسبب بعض الخلافات الأسرية وقررت الإقامة بمفردها دون علم اسرتها.

وعلى الفور تم الاتصال بوالدها، والذي حضر من أسيوط وتم تحرير محضر بالواقعة وقام باستلامها من نيابة مصر الجديدة.

وتابع أن الواقعة: "لا يوجد فيها خطف ولا تخدير ولا سيارة ولا أي شيء من هذا القبيل" موضحا أن ما كتبته شقيقة نورين على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن العثور على شقيقتها مخدرة وموضوعة في حقيبة سيارة شيء في غاية الخطورة ومن الممكن أن يعرضها للمسائلة القانونية لأنها بذلك تحدث بلبلة للمجتمع بالإضافة إلى تهمة تكدير السلم العام، هذا بخلاف الاتهام بنشر أخبار كاذبة.