رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

كيفية تجهيز مطبخ يساعد على خسارة الوزن

كتب: منى السداوي -

04:31 م | السبت 03 فبراير 2018

كيفية تجهيز مطبخ يساعد على خسارة الوزن

يلجأ الكثير لاتباع حمية غذائية لخسارة الوزن الزائد، وذلك بالتحكم بما يتناوله من أطعمة ومشروبات، ويعتبر المطبخ المكان الأساسي في مساعدة صاحب تلك الحمية، فهناك بعض النصائح التى تساعدك في تحقيق أفضل النتائج لخسارة الوزن حسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية:

- تدوين السعرات الحرارية على كل المأكولات والمشروبات ومكونات كل ما يجهز في المطبخ.

- توفر مساحة كافية لتحضير الأطعمة في المطبخ، يساعد على تبني المأكولات الصحية، في حين أن غياب مثل هذه المساحة، سيدفعك إلى خيارات غير صحية مثل شراء الوجبات السريعة.

- الإكثار من وجود توابل، حيث إنها تساعد على التخفيف من استهلاك الملح، كما أنها تمنح وجبات الطعام الصحية نكهة مميزة، ووجدت بعض الدراسات أن أنواعاً معينة من التوابل مثل الكمون، تساعد على خسارة الوزن.

- استخدام أواني زجاجية شفافة لتخزين بعض أنواع المأكولات الصحية، بحيث تكون مرئية، ويسهل الوصول إليها.

- توفير كافة الإمكانيات التي تسهل من إنتاج أطعمة صحية.

- وضع البهارات قريبه من البوتاجاز.

- كشفت دراسة نشرت عام 2016 في مجلة البيئة والسلوك أن صنع الطعام في مطبخ فوضوي يمكن أن يضاعف استهلاك الشخص من السعرات الحرارية.

- استخدام الآواني التي لا يلتصق بها الطعام يساعد على حساب الكمية المناسبة لكل فرد.

- وجدت دراسة أجريت عام 2015 من قبل باحثين في جامعة للعلوم الطبية أن ملعقة صغيرة يوميا من الكمون يمكن أن تساعد الناس على حرق ما يصل إلى ثلاثة أضعاف من الدهون في الجسم.

- استخدام الرسومات الملونة التي تكشف كم السعرات الحرارية هي في منتجات عالية الدهون، والألياف المنخفضة يمكن أن تردع الناس من استهلاكها.

الكلمات الدالة