رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

نصائح بسيطة للوقاية من مرض السكر

كتب: آية المليجى -

04:59 م | الإثنين 29 يناير 2018

أرشيفية

اتباع عادات غذائية سيئة والتخلف عن ممارسة النشاط البدني، وغيرها من العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني.

ويصاب الفرد بداء السكري من النوع الثاني حين يعجز البنكرياس عن إنتاج قدر كاف من الأنسولين أو عندما لا يعمل بالقدر المطلوب، ومن تبعات المرض الخطيرة الإصابة بالعمى والفشل الكلوي، بحسب ما أورده موقع "سكاي نيوز".

ويوصي الأطباء من يريدون الوقاية من مرض السكر، أن يحدوا من تناول المشروبات الحلوة والكحول، فالمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة تزيد فرص الإصابة بالسكر بنسبة 20%، ولذلك ينصح بعدم شرب أكثر من 200 مليليتر من السوائل الحلوة في اليوم.

وفي حال السمنة، ينصح بالتحرك على الفور لفقدان الوزن، من خلال ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات، بالإضافة إلى ضرورة قياس الفرد حصته من الطعام.

وإذا شعر الشخص بأعراض غير مألوفة مثل التبول الزائد والعطش المستمر والتعب فيتوجب عليه أن يسارع للتشخيص بدلًا من ترك الأمور تزداد.

ومن الأمور التي تعمل على الوقاية من السكري أخذ قسط كاف من النوم، حيث أظهرت بحوث طبية أن الحرمان من النوم يؤدي إلى زيادة مستوى هرمون الكورتيزول المسؤول عن تنظيم التوتر في الجسم.