أخبار تهمك
مؤسسة المرأة العربية

تمكنت سفيرة النوايا الحسنة، تيما دريان، خلال رحلة تسلق القمم السبع، من رفع علم مؤسسة المرأة العربية، فوق أعلى قمة في أمريكا الجنوبية "الأكونكاغوا".

ويبلغ ارتفاع القمة 8 آلاف متر، واستغرقت رحلة "دريان" 20 يوما، لتعلن عن إطلاق أكبر ماراثون عالمي سينطلق خلال شهر مارس المقبل من العاصمة الإماراتية "أبوظبي".

وقالت الدكتورة سعاد سليمان، المستشارة الإعلامية لمؤسسة المرأة العربية، إن رفع علم المؤسسة هي رسالة لتسليط الضوء على معاناة المرأة في الدول الفقيرة، لدعمها وحمايتها من مرض سرطان الثدي، وهي المبادرة التي تُعد الأولى من نوعها على مستوى العالم.

وأضافت "سليمان"، أن اختيار انطلاق الماراثون العالمي من العاصمة الإماراتية إبوظبي، ليحط في أهم العواصم العربية والأوربية هو حدثا هاما، لكون الإمارت أصبحت الأولى عربيا في تمكين المرأة، وله دلالات واضحة لما تتمتع به المرأة في الإمارات من كامل حقوقها في التعليم والعمل والصحة.

وسيشارك في الماراثون شخصيات هامة في عالم الفن.

يذكر أن مؤسسة المرأة العربية وضمن استراتيجيتها الجديدة لدعم المرأة في مجال الصحة والتعليم والرياضة، تم الإعلان في وقت سابق عن تأسيس اتحاد المرأة لكرة القدم، وتنظيم بطولة كأس المرأة العربية كل سنتين.

أخبار قد تعجبك