رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

تحسين الرغبة الجنسية وتنظيم الدورة .. فوائد عديدة لشرب اليانسون

كتب: ندى نور -

08:42 م | الإثنين 22 يناير 2018

صورة ارشيفية

يتميز اليانسون بالعديد من الفوائد كمشروب، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات وبعض المعادن المهمة مثل الكالسيوم والفسفور والزنك والنحاس والحديد والبوتاسيوم، إضافة إلى البروتين والكربوهيدرات والألياف.

فيساعد على التخلص من الأرق ويساعد على النوم، وبحسب ما ذكره موقع "health benefits times"، تميز اليانسون بالعديد من الفوائد منها:

- التخلص من مشاكل الربو والجهاز التنفسي والسعال، للاحتوائه على عناصر غذائية مهمة.

- يعمل على علاج بعض أمراض الجهاز الهضمي، فهو يساعد على علاج القيء والغثيان والإسهال وآلام البطن، والغازات، وانتفاخ البطن، فضلاً عن التهاب المعدة.

- يعمل أيضًا على تعزيز الرضاعة الطبيعية، لاحتوائه على مواد "ديانثيول" و"فوتوانثيول"، والتي لها آثار على هرمون الإستروجين، ويمكن استخدام اليانسون أيضًا في القضاء على قمل الشعر.

- ويساعد اليانسون على تحسين الرغبة الجنسية، حيث يتميز بمواده التي تساعد في زيادة الرغبة الجنسية، فتناول كوب من الماء مع بذور اليانسون يعالج الضعف الجنسي.

- يعمل اليانسون بمثابة مهدئ ومرخي للأعصاب، وعند تناول عشب اليانسون قبل النوم يساعد علي تهدئة الأعصاب والنوم الهادئ.

- يساعد اليانسون على تنظيم الدورة الشهرية عند النساء، وفي حالة تأخير الدورة الشهرية ينصح بتناول الشاي مع اليانسون، ويساعد اليانسون على تخفيف تشنجات الحيض وتسهيل عملية الولادة وعلاج فعال لإضطرابات الدورة الشهرية.