رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

10 حيل تجعل المرأة تبدو أنحف في دقيقتين

كتب: ندى نور -

10:14 م | الأحد 21 يناير 2018

صورة رئيسية

ليس من الممكن دائما الحفاظ على أنفسنا في شكل ووزن مثاليين، لكن هناك بعض الحيل والطرق التي تساعدنا في الظهور بوزن مثالي منها كما ذكرها موقع "Bright Side".

 1- اختيار أحذية مناسبة

لجعل ساقيك أطول وجسمك أقل حجما، يجب ارتداء الأحذية التي تشبه لون بشرتك، حيث اختيار لون الحذاء الأقرب إلى لون ساقيك سوف تطول مظهرها، وعند ارتداء البنطلون أو أية أزياء أخرى احرصي على اختيار الحذاء المناسب لألوان أزيائك.

2- تخلصي من الملابس التي تكون صغيرة أو ضيقة جدًا

لا تشتري أشياء بحجم أصغر أو أكبر من حجمك الطبيعي، وذلك لأن هذه الملابس تسلط الضوء على عيوب الجسم، ولكن المقاس الأنسب لشكل جسمك هو الذي يظهره على طبيعته.

3-  حافظي دائما على ظهرك مستقيما 

تتحكم طريقة وقفتك واعتدالك بنسبة كبيرة فى مظهرك، فاحرصي على فرد ظهرك عند الوقوف لأنه من أهم الخطوات التي تساعدك على الظهور بمظهر أنيق، وقوام معتدل، إضافة لإظهارك أكثر طولا ونحافة.

4- تعلمي الطريقة الصحيحة لوضع المكياج

بالنسبة لوضع المكياج عليكِ معرفة وضع الكونتور بطريقة صحيحة، حيث يجعل وجهك يبدو أكثر ضيقا، والقاعدة الأساسية التي يجب تذكرها هي تعتيم كل شيء تريد إخفاءه، وتخفيف كل شيء تريد تسليط الضوء عليه، وتجنبي أدوات التجميل التى تحتوى على اللمعة لأنها تزيد من حجم ملامح الوجه.

5- اتجهي إلى لون البشرة الداكن

لون بشرتك الداكن يساعدك على إخفاء بعض العيوب فى وزنك، فلون البشرة الفاتحة يظهر عيوب الجسم، بخاصة إذا كنتِ تملكين بعض الوزن الزائد فى منطقة بالجسم.

6- اختاري الأقمشة المناسبة لجسمك

لا تشتري الملابس الضيقة جدا، أو المصنوعة من عدد كبير من الإكسسوارات، لأن معظمها يؤدي إلى زيادة حجم الجسم ظاهريًا، ولتجنب ذلك، وإخفاء أي عيوب ظاهرة فى بعض المناطق بالجسم احرصى على اختيار أزياء مصنوعة من أقمشة ناعمة، وتتجه في تصميماتها للبساطة.

7- اختاري الأكسسورات المناسبة

ارتداء الإسكارف حول العنق يساهم فى زيادة العرض، ولكن عدم استخدام ذلك يساهم في زيادة طول العنق وهو ما يعتبر من مقاييس الجمال، ويعطيكِ مظهرا رشيقا، وإكسسورات الرقبة التي تكون على شكل حرف v هي الخيار الأفضل.

8- لا تظهري عيوب جسمك

في بعض الأحيان تحاول الفتيات إخفاء منطقة المشكلة عن طريق تغطيتها بشكل مفرط، هذا يؤدي في الواقع إلى عكس التأثير المطلوب ويزيد ذلك من إبراز عيوب الجسم، فتجنبي الجيوب كبيرة الحجم، والورود المطرزة أو البارزة بالملابس إذا ما كنتِ تمتلكين بعض الزيادة في مناطق بجسمك.

9- اختاري تسريحة الشعر المناسبة 

تسريحات الشعر الضخمة يمكن أن تصنع خللا في مظهرك، وتظهرك أكثر بدانة، فاحرصي على اختيار قصات شعر بسيطة، وقصات الشعر القصيرة تعطي إحساسًا بالرشاقة.

10-  ارتداء الكورسيه

يمكنك التحكم في مناطق مختلفة بالجسم عن طريق بعض الأدوات لنحت الجسم، مثل ارتداء الكورسيه، أو بعض الملابس الداخلية التي تعطيكِ شكلا مميزا لمنطقة الخصر والصدر.

الكلمات الدالة