رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تسليم 100 ألف جنيه جائزة "المتحررات من الأمية" بحضور نخبة من الإعلاميين

كتب: أمنية قلاوون -

10:15 م | الأحد 21 يناير 2018

المتحررات من الأمية

تقدم جمعية المرأة والمجتمع جائزة للمتحررات من الأمية، للواتي يحملن الجنسية المصرية والجنسيات العربية، وتبلغ قيمة الجائزة هذا العام، 100 ألف جنيه مصري.

وأوضح مديرعام الجمعية وليد سعد لـ"هن" أن التقديم إلى الجائزة مفتوح لجميع الدول العربية، وستشارك في جائزة هذا العام 7 دول عربية.

وأشار إلى أن الجائزة تُقام في شهر مارس من كل عام، ومن المُقرر أن يرأس لجنة التحكيم الإعلامي محمود سعد.

وألمح إلى أن فكرة الجائزة جاءت لتكريم السيدات المتحررات من الأمية، عبّر إعطائهن مشاريع استثمارية بقيمة الجائزة المالية، وذلك بعد توقف الجهات المانحة عن تمويل تعليم الأميات في مصر، منذ ثلاث سنوات.

وذكر"سعد" أنه في السنة الأولى للجائزة عام 2016، كرمت الجمعية بالشراكة مع واحد من الناس برأسة الإعلامي عمرو الليثي، 8 سيدات جئن من محافظات مصر (حلوان والبحيرة)، وبلغت قيمة الجوائز 26 ألف جنيه، وترأس لجنة التحكيم الفنان خالد النبوي.

وأضاف:"أطلقنا مبادرة عربية بجانب الجوائز المصرية عام 2017، وذهبت الجائزة العربية إلى سيدة جزائرية والمركز الثاني إلى فلسطين"، وحازت 20 سيدة على جائزة قيمتها 74 ألف جنيه، وذلك بشراكة "واحد من الناس" و"تروس مصر" و"قنديل مصر".

وختم حديثه بأن الجمعية تستقبل استمارات التقديم إلى الجوائز، عبّر الإيميل أو البريد، ويليها لجنة فرز أولى للاستمارات ثم لجنة تحكيم. 

 

الكلمات الدالة