رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

استشاري نفسي: هذه الأمور تمكن المرأة من الحفاظ على بيتها وزوجها

كتب: ندى نور -

08:02 م | الأحد 21 يناير 2018

صورة رئيسية

أمور كثيرة لا تعرفها المرأة يمكن أن تتسبب في إنهاء العلاقة الزوجية، وللحفاظ على الزوج، خصوصًا أن الرجل أقرب إلى الشعور بالملل من المرأة، هناك بعض الأمور التي يجب أن تقوم بها المرأة للحفاظ على العلاقة الزوجية.

يوضح الدكتور ماجد رياض استشاري طب نفسي وعلاقات أسرية، أن في بعض الأحيان نتيجة ضغوط الحياة تتناسى المرأة بعض الأمور التي تؤثر بشكل كبير على العلاقة الزوجية، منها مثلا الابتعاد عن الشكوى الدائمة، حيث تعاني بعض السيدات من هذه المشكلة، وهنا يشعر الرجل بالملل والرغبة في الابتعاد عن الزوجة للتخلص من "كثرة الزن" والشكوى.

وأضاف رياض أن توهم المرأة ببعض الأشياء غير الموجودة أيضا ووضعها على أنها واقع تتعامل معه مع الزوج من الأمور الأساسية التي تدمر العلاقة الزوجية، بمعنى الشك الدائم للمرأة من خيانة زوجها لها، أو التفكير في افتراضات غير موجودة منها "زوجي بيفكر في الزواج من أمراة أخرى"، "جوزي مبقاش يحبني زى زمان".

وتابع قائلًا أن من الأمور التي يكرها الرجل في المرأة وتجعله ينفر منها، الشعور الرجل الدائم أن المرأة تبالغ في الاهتمام به، فهذا يأتي بنتيجة عكسية، لأن من طبيعة  بعض الرجال حب الحرية وعدم وجود قيود عليهم، مضيفا أن هذا لا يعني ابتعاد الزوجة عن زوجها وإهماله، لكن مراعاة الاعتدال حتى لا يمل الزوج.

ويرى رياض أن قسوة الزوجة على زوجها وبرود مشاعرها تجاهه من الأمور التي تدمر العلاقة الزوجية، وتجعل الرجل يحاول إثارة مشاعر الغيرة لدى زوجته، وهنا يمكن أن يلجأ للزواج من امرأة أخرى، وذلك لأنه يحتاج إلى الشعور بالحنان غير المبالغ فيه، حتى لا يشعر بضعف زوجته.

وينصح رياض المرأة بالحفاظ على علاقتها الزوجية والأسرية، ومحاولة تجديد العلاقة بشكل دائم مع الرجل، وأن تحاول قدر المستطاع أن تشعر الرجل بأهميته ومدى حبها له بدون المبالغة في ذلك حتى لا يمل الرجل.

الكلمات الدالة