رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

ماذا تعرفين عن الكلام المثير جنسيا؟

كتب: مي الحسيني - الحب ثقافة -

07:58 م | الأحد 21 يناير 2018

الحب ثقافة

الكلام الإباحي، أو Dirty talk، أحد أكبر التحديات التي تواجه النساء في علاقاتهن الزوجية بالمجتمعات المحافظة، حيث تواجهن صعوبات شديدة في التعرف على المعلومات الجنسية الأساسية، كون الجنس من الأمور التي لا يصح للنساء اللاتي لم يتزوجن بعد، التحدث فيها، وفقا لتقاليد المجتمعات الشرقية.

على الضفة الأخرى من النهر، يحق للذكور من جميع الأعمار، التعرف على الممارسات الجنسية ومشاهدة الإباحية بشكل مختلف، وإقامة علاقات جنسية متعددة في بعض الأحيان، بينما يغض المجتمع بصره عن كل ذلك، ويعتبره بشكل ضمني أو غير واعٍ من "مستلزمات الرجولة".

- في فرق في السرعات يا فندم!

يعد الكلام الإباحي أحد مظاهر الفجوة الجنسية بين الرجل والمرأة في المجتمعات العربية، التي كثيرا ما تحول دون الاستمتاع الكامل للشريكين بعلاقتهما الجنسية، بين رفض الزوجات له أو عجزهن عن التفوه به، وإصرار الأزواج على استخدامه ورغبتهم في الاستمتاع إليه من الطرف الآخر.

الحوار الجنسي أو الكلام الإباحي، حديث يتضمن إيماءات جنسية أو إشارات إلى الرغبة في ممارسة حركات جنسية محددة، أو الاستمتاع بها أو التعبير عن ذلك، بهمهمات أو تأوهات، أو تبادل رسائل جنسية نصية أو صوتية أو مرئية.

- لماذا يحب الرجال الكلام الإباحي؟

لا يوجد تفضيل جنسي يمكن تعميمه على الجميع، لكن من المؤكد أنّ الكثير من الرجال يحبون تبادل الكلام الجنسي مع شريكاتهم، في أثناء ممارسة الجنس، ويرغب بعضهم في ذلك بأوقات أخرى أيضا، ويكمن السبب وراء ذلك في عدة نقاط، وهي كالتالي:

1. الكلام الجنسي يشعل رغبتهم الجنسية قبل ممارسة الجنس، من خلال تحفيز مخيلتهم بشأن ممارسات معينة.

2. الكلام الجنسي يعكس ثقة الشريكة في أدائها الجنسي واستعدادها للانطلاق معه كيفما يريد، ما يبشر بممارسة أكثر متعة لكلاهما.

3. يرضي غرور الرجل ويشعره بأنّه قادر ومرغوب جنسيا.

4. يبعث على الإثارة الجنسية قبل ممارسة الجنس، ويهيئ الأجواء لمزيد من الحميمية والاستكشاف خلالها.

5. يشجع الطرفين على الانفتاح جنسيا أكثر، واقتراح واكتشاف ممارسات جديدة سويا.

- قواعد الكلام الجنسي للمبتدئات

إذا كنتِ ترغبين في تجربة الكلام المثير جنسيا ولا تعرفين من أين تبدأين، فإليكِ بعض القواعد العامة التي قد تساعدك في الأمر، وهي كالتالي:

1. قبل ممارسة الجنس، تحدثي عما ترغبين فيه من حركات وممارسات خلال العلاقة التي توشكان على ممارستها سويا.

2. عبّري عن استحسانك لما تحبينه خلال العلاقة الحميمية، وما تشعرين به من إثارة، وقد يتم ذلك بالهمس في أذن شريكك أو من خلال إيماءات وإشارات يفهمها كلاكما، أو بتعبيرات جريئة لا تستخدمينها عادة.

3. اطلقي العنان لخيالك، وابدعي في وصف ما يعجبك من لمسات وحركات وأثرها عليك.

4. استخدمي حواسك كافة للتعبير عن الكلام الجنسي، مثل نظرات العينين واللمسات واللفتات، فالتعبير اللفظي يعطي قوة ومصداقية.

5. ابدئي بالرسائل النصية أولا إذا كنتِ تشعرين بالخجل، فالأمر يكون أسهل كثيرا عن بعد، وجربي إرسال رسائل نصية مثيرة لشريكك في أثناء وجودكما معا، لإذابة الجليد قبل اللقاء.

- هل من الضروري أن يكون الكلام الجنسي شديد الإباحية؟

لا، ليس من الضروري أن يكون الكلام المثير جنسيا شديد الإباحية، على العكس، المبالغة في استخدام التعبيرات الإباحية والدارجة، تأتي بنتيجة عكسية لدى البعض، ومن المهم أن تتعرفا سويا على ما يسعدكما ويثيركما من كلمات وممارسات وحركات جنسية، فلا مجال للخجل بين أي شريكين حميمين في سبيلهما للاستمتاع سويا، وأزيلا الحواجز وانطلقا سويا كما يحلو لكما.

الكلمات الدالة