رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

هاشتاج "أمل القليصي" الفتاة التي اغتصبها الحوثيون ينتشر على "تويتر"

كتب: أمنية قلاوون -

02:31 ص | الأحد 21 يناير 2018

اليمن

تداول اليمنيون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاشتاج "أمل القليصي"، عضو حزب المؤتمر الشعبي، التابع للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

واختطفت ميليشيات الحوثي الناشطة اليمنية فجر يوم الخميس الماضي، ووجدت جثتها خلف مستشفى الأمومة والطفولة في محافظة "إب" بمدينة صنعاء، حسب صحيفة "صوت اليمن" المحلية.

وعبّر المشاركون في الهاشتاج عن غضبهم واستيائهم الشديد من واقعة اغتصاب القليصي وقتلها على يد ميليشيات الحوثي، وما زاد من وجع اليمنيين انتشار صور ومقاطع فيديو في وسائل الإعلام اليمنية تدعي أنها لأمل وهي وسط أكوام القمامة.

وقال كامل الخوداني أحد قيادات حزب المؤتمر الشعبي عبر "تويتر": "إن مباحث محافظة إب تنفي الخبر، حيث أصدرت بيانًا يؤكد جريمة القتل لكنه ينفي علاقة الحوثيين ويعتبرها قضية جنائية".

وتابع قائلا: "هذا النفي متوقع أن يصدر بيان من فرع المؤتمر يؤكد الجريمة ولكن ليس اسمها #امل_القليصي فقط الاسم".

وعبّر المشاركون في الهاشتاج عن غضبهم من ميليشات الحوثي، حيث علقت "سارة القبيصي": "ما حدث هو جريمة ووصمة عار على كل قبائل ورجال اليمن"، واستنكر "معمر النهدي" جرائم الحوثي المتعلقة بالشرف، قائلًا:"كل جرائمهم جنسية ومتعلقة بالشرف".

فيما صرح مدير أمن محافظة إب عبدالجليل الشامي بأن المباحث حتى هذه اللحظات لم تكتشف ارتباط الجريمة بميليشيات الحوثي، ولكنها جريمة جنائية فقط.

الكلمات الدالة