رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالصور| لمحبي الأزياء.. تعرفي على مصممة أزيائك السعودية المفضلة

كتب: أمنية قلاوون -

10:20 م | السبت 20 يناير 2018

ريم الفيصل

تصنع أناملهن، بصمة ساحرة على الأقمشة، تعطيها ملمسا وروحا شرقية عصرية مع أناقة، عادات السعوديات تنطبع على أزيائهن، فمنهن من هي متمسكة بروح الشرق ويظهر هذا على تصميمات الأزياء، ومنهن من استوحت من خطوط الموضة الغربية واجهة لأزيائها.

وترصد "هن"، أبرز عارضات الأزياء السعوديات، وخطوط الموضة اللواتي يتعبونها:

- مشاعل المهداوي

يرتدي تصميمات مشاعل فنانون ونجوم عرب، تتميز فساتينها بإطلالة كلاسيكية ولمسة أنوثة، فاستطاعت مشاعل خلق لنفسها ولتصاميمها فرصة أكبر في عالم الأزياء والموضة.

وتستخدم مشاعل الأقمشة السادة والتطريز يكون خارجي، عبر الأقمشة حيث تصنع الثنايات والكسرات من القماش نفسه، وتستخدم قماش التُلي أو القطيفة لإضفاء لمسة في بعض الفساتين المصممة.

- نفيسة الكاف

تميزت أزياء نفيسة الكاف بمزج النقوش الشرقية بطريقة عصرية، فأضفت لها مزيج من الأناقة، حيث استخدمت بكثرة الأقمشة المنقوشة بالدوائر والورود على العباءات، كما استخدمت النقوش الإسلامية التي تتميز باستخدام الخطوط والدوائر في تصميم أزيائها.

بدأت انطلاقة الكاف في جدة عام 1999، وأنشئت "توب تاتو" ليتميز بتصميم الأزياء الخليجية والسعودية الأنيقة، وتميزت بتصميم العباءات والجلابيب وفساتين السهرة.

-ريم الكنهل

تعتبر ريم الكنهل من أكثر المصممات السعوديات اللواتي عرفن طريق العالمية بسرعة، عن طريقة علامتها التجارية المعروفة بـ"RK"، وعلى الرغم من أن تصاميم ريم غريبة بعض الشيء على المجتمع السعودي، لكنها شهيرة في المجتمع الخليجي والسعودي.

تتميز أزياء الكنهل باتباعها لخطوط الموضة العالمية مع العصرية والتفرد، حيث تمزج ملابسها بين الاتساع والضيق واستخدام أقمشة متعددة، كما تستخدم الخطوط الطولية بكثرة وتتنوع قطع الملابس في الطاقم نفسه.

- ريم الفيصل

نشأت الفيصل منذ نعومة أظافرها على الأزياء ورائحة الأقمشة والخيط، حيث أنشأت والدتها في مدينة جدة أتيلية "هوت كورتر حواء"، فهوت ريم المجال وطوعته بدراسة خطوط الموضة والأزياء بأمريكا، حيث تميزت تصاميم ريم الفيصل باهتمامها بأزياء العروس وأزياء الزفاف.

تستخدم الفيصل في أزيائها قماش التُلي المطرز في معظم تصميم فساتين الزفاف والتي تأخذ التصميم الجرسي، كما تستخدم الستان والشيفون الناعم، وتتميز نقوشها بالملائمة تمامًا للزفاف حيث تنشر الورود المنقوشة على القماش أو المطرزة بالخيط.

الكلمات الدالة