رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

يخلصك من آلام الولادة ويقي من السرطان..7 فوائد سحرية لـ"البابونج"

كتب: ندى نور -

05:39 م | السبت 20 يناير 2018

البابونج

تحتوى زهرة البابونج على العديد من الفوائد، ويوجد منها نوعين البابونج الألماني الرومانيّ أو الإنجليزيّ ويعتبر البابونج الألماني هو الأكثر انتشارًا.

تحتوي زهرة البابونج على العديد من الفوائد الصحية لعلاج بعض الأمراض مثل علاج القلق والاكتئاب وعلاج الأرق وأمراض جلدية وقرحة المعدة، واضطرابات الجهاز الهضمي، والجروح، وعلاج التهاب المفاصل، والتخلص من آلام الروماتيزم.

نشر موقع "draxe" الأمريكي بعض الفوائد لزهرة البابونج ومنها:

1- القلق والاكتئاب

تعمل زهرة البابونج على علاج الإجهاد والقلق والاكتئاب، وكثيرًا ما يُستخدم البابونج مهدئًا للأعصاب.

2- تحسين عملية الهضم

يساعد تناول البابونج على استرخاء وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، الغازات، عسر الهضم، والإسهال، وفقدان الشهية، والدوار، والغثيان والقيء، ويعالج المغص والإسهال عند الأطفال.

3- علاج آلام المفاصل

سميت زهرة البابونج أحيانًا بـ"الأسبرين العشبية"، وذلك لأنها تستطيع علاج آلام المفاصل.

4- مضاد للالتهابات والألم

تستخدم زهور البابونج في تركيبة مع غيرها من الأطعمة المضادة للالتهابات، للحد من الألم، وتورم واحمرار الجلد، كما تساعد البابونج على الحد من تورم الوجه، وتهيج الجلد، وتخفيض آلام التهابات المفاصل والظهر والحمى.

5-  آلام الحمل

تناول النساء البابونج بعد الولادة يساعد على استرخاء عضلات البطن والراحة، ويساعد شراب زهرة البابونج على التخلّص من أعراض الدوخة والغثيان والإسهال وكذلك اضطرابات النوم عند الحامل.

6- يكافح السرطان

يساعد تناول البابونج المواد المضادة للسرطان، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن البابونج يساعد على وقف نمو الورم السرطاني، وذلك لاحتواء البابونج على مضادات الأكسدة تسمى أبيجينين، وهي مكونات نشطة حيويًّا تساعد على الوقاية من أمراض البروستاتا وسرطان الثدي وسرطان المبيض.

7- يطرد الإنفلونزًا

يساعد أيضًا البابونج على تنشيط جهاز المناعة في الجسم لمكافحة الأمراض وأهمها الزكام، كما يساعد على التغلب على البرد، والأنفلونزا أو عدوى الجيوب الأنفية.