رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| 5 مرات تحدث السيسي فيها عن المرأة المصرية في "حكاية وطن"

كتب: أمنية قلاوون -

10:31 م | الجمعة 19 يناير 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

منذ انعقاد مؤتمر "حكاية وطن" لعرض إنجازات الدولة والأجهزة التنفيذية خلال الأربع سنوات الماضية، والرئيس عبدالفتاح السيسي يوجه حديثه إلى المرأة عدة مرات، وجاءت كلماته خلال خطابه ما بين تشجيعها وتقدير دورها.

وترصد "هن" عدد المرات التي تحدث فيهم السيسي عن المرأة، خلال مؤتمر "حكاية وطن":

1-المرأة قادمة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مؤتمر "حكاية وطن" الذي عُقد، يوم الأربعاء الماضي، إن المرأة تحملت الإجراءات التي اتخذتها الدولة مؤخرًا، وواجهت التحديات وهزمتها وتولت مناصب في الوزارة والبرلمان.. "خلوا بالكم يا رجالة من المرأة.. فهي قادمة".

2- "عايزكم جنبي وقدامي"

هتفت إحدى السيدات  خلال انعقاد الجلسة الافتتاحية من المؤتمر، قائلة "إحنا وراك يا ريس"، فعلق عليها قائًلا: "أنا عايزكم جنبي مش ورايا وبتمنى تبقوا قدامي".

3- أنتم ضمير الأمة وعقلها النابض

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن احترامه وتقديره لدور نساء مصر، واصفًا إياهم بـ"ضمير الأمة وعقلها النابض"، وشكرهم على ما قدموه من تضحيات. 

وأوضح السيسي، خلال كلمته بمؤتمر "حكاية وطن": "أنا بخاطب النساء دايما لأني عشمان فيهم إنهم هيساعدونا لأنهم دايما بيعينوا الزوج والأخ".

 

4- وزارة شؤون المرأة

طالب أحد الحاضرين خلال مؤتمر "حكاية وطن"، الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص حقبة وزارية للمرأة، وتعيين وزيرًا لها، ولكنه رفض هذا الطرح قائلًا: "لانحتاج إلى وزير لشؤون المرأة.. واهتمامنا بها كبير".

5- تحية تقدير واعتزاز

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي تحية تقدير واعتزاز إلى المرأة المصرية، خلال خطابه الأخير في الجلسة الختامية لمؤتمر"حكاية وطن"، والذي عرض إنجازات مصر والأجهزة التنفيذية خلال الـ4 سنوات الماضية.