رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

بـ"الرقص والفاكهة".. 6 طرق تخلصك من التغيرات المزاجية خلال الدورة الشهرية

كتب: أمنية قلاوون -

10:53 م | الجمعة 19 يناير 2018

الحالة المزاجية في الحيض

التغيرات المزاجية الحادة التي تواجه الفتاة قبل فترة الحيض، حيث 85 بالمائة من النساء يتأثرن بالتغيرات الجسدية والعاطفية التي تحدث لهن في تلك الفترة، ويؤدي هذا إلى الانزعاج وتغير في نمط الحياة.

ورصد موقع "الصحة اليومية" 6 طرق للتخلص من التغيرات المزاجية مثل زيادة القلق والتوتر، وعدم الرغبة في تناول الأطعمة، وجاءت كالتالي:

-الحركة

ممارستك للتمارين الرياضية، يساعدك على التخلص من معظم التغيرات المزاجية الحادة، مثل القلق والحزن، مارسي رياضة المشي والركض والرقص لمدة 30 دقيقة.

-الطعام الصحي

غيري نظامك الغذائي إلى نظام غذائي صحي، فتناول الخضروات والفواكه تحميكي من أعراض مثل القلق وانتفاخ البطن، وابتعدي عن تناول السكريات والموالح والكربوهيدرات المعقدة والموجودة في القمح والحبوب الكاملة، حيث يصعب هضمها.

-الكولا والشيكولاتة

تزيد المشروبات التي تحتوي على الكافيين، من نسبة التوتر والقلق لديكِ، فضعي الابتعاد عن هذه المشروبات والمأكولات: القهوة والشاي والكولا والشيكولاتة، والكحوليات.

-الماء الدافئ

من المعروف أن في هذه الفترة تكون رائحة الجسم سيئة، ولكن مع حصولك على حمام دافئ ستحصلين على الاسترخاء، وستندهشي من مفعول الماء الدافئ في تهدئة آلام البطن، كما يمكنك وضع كمادات ماء دافئ على بطنك.

- الاسترخاء

يمكنك الحصول على الاسترخاء في تلك الفترة، عن طريق جلسة "يوجا"، أو تمارين التنفس ببطء.

- المكملات الغذائية

أقراص الفيتامينات والمعروف بالمكملات الغذائية تساعدك على تجنب هبوط الدورة الدموية، وتعويض الأملاح والمعادن المفقودة من جسمك، ولكن يرجى استشارة الطبيب قبل استعمالها.

 

الكلمات الدالة