رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

وسائل إعلام روسية: 5 دول حققت أنصفت حقوق المرأة مؤخرا بينهم مصر والسعودية

كتب: دعاء الجندي -

12:37 م | الخميس 18 يناير 2018

صورة أرشيفية

نشرت وسائل إعلام روسية، اليوم، تقريرا حول حقوق المرأة في العديد من دول العالم، مؤكدين أنها حققت 5 مكاسب جديدة، وكان أبرزها مصر والسعودية وجاء ترتيب الدول كالآتي.

1- جمهورية مصر العربية:استشهد التقرير بحديث الرئيس السيسي حيث أعلن عن وصول تمثيل المرأة إلى رقم تاريخي غير مسبوق وهو 15 % في البرلمان و20 % في الحكومة.

2- المملكة العربية السعودية:وأوضح التقرير أن المملكة العربية السعودية ومنذ سبتمبر الماضي أعلنت بعد مناقشات، عن السماح للمرأة بقيادة السيارة حيث كانت حكرا على الرجال.

3- أيسلندا:بدأت أيسلندا عام 2018 بوضع قانون يجعل من غير القانوني إعطاء راتب للرجل أكثر من المرأة في نفس التخصص، حيث بدأ سريانه على 150000 عامل في أكثر من 1200 شركة.

4- الهند:وفي الهند جاء اعتبار تزويج القاصرات قانونيا أنه نوع من الاغتصاب وستجري المحاكمة على أساسه، إضافة إلى أن الزواج من أي فتاة عمرها أقل من 18 عاما وبغير موافقتها الكاملة والحرة سيعتبر اغتصابا يعرض الرجل لسجن يصل إلى 10 أعوام.

5- الولايات المتحدة:وفي أمريكا يوجد ارتفاع كبير في نسبة النساء اللواتي يعملن في الوظائف المكتبية الرفيعة والوظائف السياسية على مستويات المجالس المحلية والبلديات.

الكلمات الدالة