رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

الوصايا العشر للسيسي في التعامل مع المرأة: "عايز الستات قدامي مش ورايا"

كتب: يسرا محمود -

08:49 ص | الخميس 18 يناير 2018

السيسي

يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على توجيه الشكر للمرأة المصرية ودعمها، والحث على حُسن التصرف معها، خلال الفعاليات المحلية والإقليمية.

ورصد "هن" أبرز 10 وصايا للرئيس السيسي خلال التعامل مع المرأة، نعرضها خلال الفقرات التالية:-

قال الرئيس خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر "حكاية وطن" المنعقد أمس: "أنا عايز الستات جنبي مش ورايا وبتمنى تبقوا قدامي"، معلقا على هتاف أحد السيدات بالقول "إحنا وراك يا ريس".

وأضاف السيسي، خلال كلمته بمؤتمر "حكاية وطن": "خلي بالكم بقى يا رجالة"، في إشارة إلى تنافس المرأة للرجل في المناصب القيادية، في لافتة داعمة ومقدرة لدور النساء في المجتمع، ما أشعل قاعة الحضور بالضحك والتصفيق.

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي المصريين "ياخدوا بالهم من سيدات مصر"، مشيرا إلى أن المعاملة الطيبة في الشارع المصري، "ده مش جهد أمني فقط، لا ده جهد مجتمع"، مضيفا خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ65 اليوم، "لازم نحترمهم ونحافظ عليهم".

وقدم الرئيس مجموعة نصائح في فن التعامل مع المرأة، خلال منتدى شباب العالم المنعقد بمدينة شرم الشيخ، ووجه رسالة للرجال: "المفروض الراجل يحط إيده وراء ضهره وهو بيكلم الست عشان ما تخافش.. مش يزعق ويشتم".

وأشار خلال الفعالية إلى ضرورة تغيير الثقافة المجتمعية في مصر والعالم العربي حول المرأة، التي تعيقها عن تحقيق ذاتها وأهدافها، ما يؤثر على تقدم المجتمع.

وطالب الرئيس الرجال بالتعامل بصورة لائقة مع المرأة خلال "منتدى شباب العالم"، قائلا: "خلى بالك من كل شابة وسيدة وامرأة وانحنى أمامها، والكلام اللي بقوله مش كلام معسول علشان أرضي بيه الناس، انتبهوا يا مصريين انتوا اللي علمتوا الإنسانية وأساس الحضارة".

وأكد على عدم إنصاف الرجل للمرأة، قائلًا: "الرجل غير منصف للمرأة ويغفل دورها ولا يقدرها التقدير المناسب"، مطالبا بالمزيد من التقدير لها.

وشدد الرئيس السيسي خلال حديثه، على أن مصر تحتاج إلى برنامج متكامل لإعادة رسم الصورة الحقيقية للفتى والشاب والمرأة المصرية حتى تأخذ مكانها الذي تستحقه.

وطالب السيسي، بتعظيم دور المرأة وتقدير دورها في الحفاظ على الأسرة المصرية، خلال كلمته باحتفالية يوم المرأة المصرية، مضيفا: "المرأة والسيدة في وجداني هي من اشتكت لربنا من أجل أبنائها وأسرتها، وغيرت قانون كان موجود أيام النبي محمد صلى الله عليه وسلم، عندما سألت النبي بخصوص زوجها الذي أقسم عليها، فقالت السيدة لربنا جئت لأشتكي لرسول الله، فإني أشكو إليك رسول الله، عشان تعرفوا إن الدين كبير قوي وسهل قوي".

أكد الرئيس على ضرورة مساندة السيدة المطلقة من خلال إعلانه إصدار مشروع قانون، يمنح الزوجة حق الحصول على راتب من زوجها بمجرد وقوع الطلاق بينهما دون انتظار حكم محكمة، خلال كلمته بجلسة المشروع القومي لمنظومة المعلومات المتكاملة للدولة ضمن فعاليات المؤتمر الرابع للشباب بالإسكندرية، في يوليو 2017.