رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بين "الكاجول والفورمال".. ملابس السيسي في المناسبات خلال 2017

كتب: هبة الله حسين -

06:18 م | الأربعاء 17 يناير 2018

السيسي

ظهر الرئيس عبدالفتاح السيسي بملابس ذات دلالات مختلفة، في مناسبات دولية ومؤتمرات شبابية ونسائية متابينة الأدوار.

فلم تقتصر ملابس الرئيس الحالي لمصر، على ارتداء البدلة السوداء أو الزرقاء أوالرمادية ذات اللون القاتم، المُكونة من السروال الأسود، والقميص ناصع البياض، وربطة العنق والتي تنوعت في استخدامه لها بألوانها القاتمة المتعددة، تقديرًا للموقف الذي يحضر فيه، بالإضافة إلى ملابس "الكاجول" التي جمعت بين سروال القاتم اللون، وقميص و"بلوفر".

التزم السيسي بارتداء البدل في المناسبات الرسمية، وبظهور خاص له اعتمد على البدلة الرمادية اللون، وربطة العنق زيتية اللون والقميص الأبيض، في لقاء الأسرة المصرية الذي حضره ممثلون عن فئات المجتمع المصري، أبرزهم رئيس المجلس القومي للمرأة مايا مرسي، رئيس القومي لحقوق الإنسان محمد فايق، وعدد من الإعلاميين، بالإضافة إلى نقابات العمال والفلاحين.

وقرر الرئيس الظهور ببدلة زرقاء قاتمة، وربطة عنق لونها أحمر قاتم، مع الاعتماد على القميص الأبيض، أثناء تكريمه للأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية في احتفالية المرأة المصرية، التي انعقدت في مارس الماضي للاحتفاء بدور الأم المصرية.

واعتمد السيسي على ارتداء بدلة سوداء مخططة، وربطة عنق لونها أحمر قاتم والقميص الأبيض، خلال استقباله للحاجة سبيلة في مقر القصر الرئاسي بمصر الجديدة في لفتة إنسانية منه.

حرص الرئيس على التحلي بالرسمية في ارتداءه للملابس أثناء استقباله لفريق منتخب مصر لكرة القدم، عقب عودتهم من المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2017 العام الماضي، التي أقيمت في الجابون.

وارتدى السيسي ملابس أقرب إلى "الكاجول" أثناء حضوره في افتتاح معرض المشغولات اليدوية الذي أُقيم على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، مُرتديًا سروال أسود اللون، و"بلوفر" أسود دون أكمام، وقميص أبيض، وكان المعرض بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي.

وارتدى الرئيس ملابس رياضية، خلال الاشتراك في ماراثون الشباب الذي أُقيم بشرم الشيخ، بمشاركة لفيف من الشباب، مُرتديًا "تي شيرت" أبيض اللون، وسروال وحذاء رياضيين، حتى يتقارب من الشباب المشاركين بالمارثون والذين التقطوا معه الصور بطريقة "السيلفي".