رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

بالصور| "حكايات الغندورة" معرض "أميمة" لإظهار جمال المرأة الداخلي

كتب: آية المليجى -

03:04 م | الأربعاء 17 يناير 2018

معرض حكايات الغندورة

داخل قاعة نهضة مصر في متحف محمود مختار، أقامت الفنانة التشكيلية أميمة السيسي معرضها الفني تحت عنوان "حكايات الغندورة" عاكسة الجمال الداخلي الذي تتمتع به المرأة المصرية، لتتغلب به على الصعاب والضغوط اليومية التي تتعرض لها.

دعوة عامة وجهتها الفنانة التشكيلية للمرأة المصرية بمعرضها الفني، الذي يستمر إلى21  يناير الجاري، للبحث عن جمالها حتى تستطيع التأقلم والتغلب على المشاكل التي تواجهها، بحسب حديثها لـ"هن".

45 لوحة زيتية مجمل الأعمال الفنية التي رسمتها الفنانة التشكيلية بريشتها، ففي إحدى اللوحات جسدت امرأة واقفة في إحدى زوايا الشرفة، بارزة نظرتها المتأملة وضوء الشمس المنبعث من خلفها، لتحيطها الورود والأشجار الطبيعية، لتطلق عليها "هي وفراشتها".

وبالألوان الزاهية رسمت الفنانة التشكيلية مجموعة مختلفة من نساء الريف المصري يقفن بجوار بعضهن لترمز السيسي إلى الصداقة المشتركة بين النساء.

معاني كثيرة حاولت تجسيدها بأعمالها الفنية مؤكدة على قوة المرأة المصرية والجمال الداخلي الذي يمكث بداخلها ليمكنها من الاستمرار في الحياة، مستمدة أفكارها من نساء يعيشن حولها، فتارة تأخذ من المرأة العاملة بطلتها، وتارة أخرى ترسم بأناملها الأم المسئولة عن تربية أبنائها، محاولة الابتعاد عن القضايا والمشاكل التي تعيشها المرأة مكتفية بإيقاظ ما بداخلها.

دعم مستمر تتلقاه الفنانة التشكيلية من أسرتها التي تحرص على الوقوف بجوارها عند إقامة أي معارضها الفنية "بشكرهم على وقوفهم جنبي، وديما محتاجة لدعمهم".

معارض كثيرة شاركت فيها أميمة السيسي داخل وخارج مصر بعد أن تركت عملها بمجال الترجمة وتفرغت للفن التشكيلي مقدمة لوحات تعكس الروح المصرية.