رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

7 خطوات يمكنك اتباعها لتفعيل "المراقبة الأبوية" على الهواتف الذكية

كتب: آية المليجى -

01:34 م | الأربعاء 17 يناير 2018

استخدام الطفل لآيفون

عادة ما يقلق الآباء من استخدام الأطفال للهواتف الذكية، بسبب الخواطر المنبعثة من استخدامها، والتي ربما تؤثر بالسلب على أخلاقهم.

ونشر موقع "ماك رامور" بعض الضوابط التي وضعتها شركة "أبل"، لتجعل استخدام الأجهزة الذكية يتسم بالأمان للأطفال.

وأوضح الموقع، أن الشركة الأمريكية وضعت مجموعة أدوات "المراقبة الأبوية" على أجهزة "آيفون" و"آيباد" لحماية الخصوصية وتقييد المحتوى الخاص بهم، ومن خلال الخطوات التالية يمكنك تفعيل استخدام "المراقبة الأبوية":

1- من خلال استخدام إعدادت الجهاز أو الحاسب اللوحي، ضع رمز المرور الخاص بك في أيقونة "القيود"، لضمان عدم دخول طفلك إليها.

2- تتيح لك خاصية القيود، تعطيل عدد من التطبيقات، التي لا ترغب أن يستخدها طفلك، مثل "فيس تايم" أو غيرها، وأيضا تستطيع منع طفلك من تثبيت أو حذف أي تطبيق أو إجراء عمليات شراء داخل التطبيقات أيضا.

3- بعد أن تنتهي من تقييد التطبيقات، تستطيع أيضا تقييد المحتوى الذي يختاره طفلك، مثل شراء الأفلام وتصفحها، والموسيقى والكتب والتطبيقات ومواقع الإنترنت.

4- ومن خلال خيار الخصوصية، تستطيع منع طفلك من إجراء أي تغييرات على التطبيقات.

5- انتقل بعد ذلك إلى إعدادات الجهاز، واذهب إلى قسم "إعدادات الألعاب"، وانتقل بعدها إلى قسم "القيود" داخل إعدادات الألعاب، وعطل خاصية الوصول إلى الألعاب متعددة اللاعبين، والتي تفتح الباب أمام التحرش بطفلك.

6- اذهب إلى إعدادات الجهاز، واختر أيقونة "مشاركة العائلة"، والتي تنبه "آيفون" أو "آيباد" بإضافة حساب طفلك، والتي ستحظر على طفلك إمكانية تبادل أي مشتريات أو شراء أي تطبيقات عبر متجر "آب ستور" أو "آي كلاود".

7- وأيضا، تستطيع أن تجعل هاتفك على وضع "الطيران"، الذي لا يسمح له بالدخول إلى الإنترنت، وضع قيودا على إمكانية تغيير ذلك الوضع.

الكلمات الدالة