رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

استشاري علاقات أسرية: "الخيانة" من أهم أسباب كذب الرجل على زوجته

كتب: ندى نور -

05:02 م | الإثنين 15 يناير 2018

صورة ارشيفية

كذب الرجال على النساء مشكلة تعاني منها الكثيرات، فالرجل يبدع في الكذب لأنه يجيد اختراع الأكاذيب مستغًلا عاطفة المرأة لإقناعها بما يكذب به، حيث انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الأكاذيب التي يستخدمها الرجال لإقناع النساء بصدقهم، مثل "مستقبلي مش واضح"، "انتي تستاهلي حد أحسن مني"، وغيرها.

وقال الدكتور محمد هاني استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، إن الكذب حيلة دفاعية يستخدمها الرجل للهروب من الموقف، موضحا أن الكذب نوعان، العارض للهروب من موقف معين، والمرضي يصيب الأشخاص من مرحلة المراهقة ويستمر معهم، وهنا يكون الكذب "في كل كبيرة وصغيرة".

وأضاف هاني، لـ"هن"، أن الخطورة الأكبر في الكذب المرضي أنه يؤدي إلى حدوث زعزعة بين الأسر لأن معظم حديثه لا بد أن ينتهي بكذبة وغالبًا ينسى الزوج الكذبة التي قالها ويعترف بنفسه بكذبه، ومن أشهر كذبات المتزوجين: "أنا هتأخر شوية علشان عندي شغل"، "أنا ماعرفش الست دي" و"كنت مع صديقي".

وتابع أن معظم كذبات الرجال المتزوجين تكون بسبب الخيانة الزوجية، وهذا يمثل خطرًا على الأسرة ويحدث عدم ثقة بين الزوجين، وأيضًا المرأة تشعر بخيانة الرجل من خلال الاهتزاز أثناء الحديث مع الزوجة، وأن يعترف الرجل لا إراديا بالحقيقة، مشددا على أن الخيانة الزوجية من أكثر الأمور التي لا تستطيع المرأة تحملها.

الكلمات الدالة