رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

7 فوائد "أكيدة" للعلاقة الزوجية في الصباح

كتب: مي الحسيني - الحب ثقافة -

05:30 م | الأحد 14 يناير 2018

صورة أرشيفية

من المؤكد أن الكثيرون حول العالم يستيقظون يومياً على نغمات مختلفة لمنبهات هواتفهم المحمولة، ولكن وحدهم المحظوظون هم من يفيقون من آن لآخر على لمسات حميمية من شركاء حيواتهم.

هؤلاء ليسوا فقط محظوظون للتمتع بالحب والحميمية، إنما يجنون كذلك العديد من الفوائد الصحية لأنفسهم وشركائهم، على رأسها:

1. زيادة درجة النشاط والانتباه: طوال النهار، خاصة إذا حصل الشريكين على ثمان ساعات متواصلة من النوم قبل ممارسة الحب.

2. تقوية المناعة: إذ تساعد ممارسة الجنس على زيادة الغلوبيولين مناعي أ IgA الذي يتصدى للعدوى، ويعزز بالتالي مناعة الجسم الطبيعية.

3. تحسين الحالة المزاجية: والشعور بالسعادة على مدار اليوم، بسبب إفراز هرمونات الدوبامين والإندروفين والسيراتونين والأوكسيتوسين الذين يساعدون على محاربة الإرهاق والتوتر والضغط العصبي والاكتئاب.

4. تعزيز علاقتِك مع شريك حياتك: ليس فقط بسبب التقارب الذي يحدث بينكما فور أن تفتحا أعينكما، وإنما لأن ممارسة الجنس صباحاً غالباً ما تعلق تفاصيلها في الأذهان لأوقات لاحقة أكثر من الممارسات الحميمية الليلية.

5. تقليل الشعور بالألم: فهي بمثابة رياضة صباحية تساعد الجسم على استعادة حيويته ونشاطه، بالإضافة إلى عملها على إفراز هرمون الإندروفين، المسكن الطبيعي للآلام.

6. ضبط ضغط الدم وتحسين صحة القلب: إذ يساعد هرمون الأوكسيتوسين الذي يتم إفرازه أثناء الشعور بالإثارة والنشوة الجنسية على تحسين تدفق الدورة الدموية، وبالتالي تقليل احتمالات ارتفاع ضغط الدم.

كذلك، يساعد التوازن الذي تحدثه ممارسة الجنس صباحاً بين هرموني التستوستيرون والإستروجين على خفض مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية.

7. الاستمتاع بممارسة جنسية ممتعة: إذ يكون هرمون التستوستيرون في أعلى معدلاته لدى الشريك صباحاً، مما يبشر بممارسة جنسية أطول وأكثر متعة.

8. تعزيز الشعور بالثقة بالنفس: والصورة الجسدية والعلاقة العاطفية بين الشريكين، إذ يشعر كل منهما أن الطرف الآخر يرغب به في كل وقت وعلى أي حال، بما في ذلك فور أن يفيق، دون تجمل أو استعداد.

 

أخيراً، تصل طاقة الجسد إلى أعلى معدلاتها عند الاستيقاظ خاصة عند الرجال، وفقاً لبحث أجرته إحدى شركات الأدوية البريطانية وتناقلت نتائجه العديد من الصحف العالمية في أغسطس 2017، لذا فهي ضمن الأوقات المفضلة لديهم.

كوني واحدة من المحظوظات وشجعي شريكك على حميمية الصباح، لتحصدا فوائدها سوياً!

واقرأ أيضا

سيدة اكتشفت خيانة زوجها بعد 40 يوم زواج: حبسته وأقمت حفل طلاق

من جديد.. كويتي يعتدي على طفل مصري لتفوقه على نجله في "كيك بوكس"

شاب يستغيث بعد تهديده بالقتل لإبلاغه عن تجار مخدرات بالمطرية

بالفيديو محامٍ من المنوفية: "سيادة المحافظ اتقبض عليه يوم دخلته"

بيان من مجلس الوزراء لأبناء الصعيد