رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" يهنئ إيناس عبدالدايم ورانيا المشاط بالمسؤولية الجديدة

كتب: هبة الله حسين -

07:14 م | الأحد 14 يناير 2018

مايا مرسي

يتوجه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه ومقررات وعضوات وأعضاء فروعه بالمحافظات، بخالص التهانى إلى الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا المصرية وعضوة المجلس القومى للمرأة ، لتوليها وزارة الثقافة، و الدكتورة رانيا المشاط لتوليها وزارة السياحة، وذلك خلال التعديل الوزارى الذي تم إعلانه اليوم.

وعبرت الدكتورة مايا مرسى في بيان لها، عن سعادتها البالغة بهذا التعديل الذي ضم حقيبتين للمرأة من بين اربعة حقائب وزارية، وبهذا ارتفع عدد المرأة بالحكومة إلى 6 وزيرات، مضيفة أن وزارتي الثقافة والسياحة من أهم الوزرات.

وأضافت فخرها بكونهن أول سيدتين يتولين وزارتي الثقافة والسياحة، لافتة أن الوزيرات المصريات أثبتن نجاحهن فى الحقائب الوزارية التي تولينها، وحملن أعباء أهم ملفات الدولة، مما عزز ترشيح سيدات أكبر لتولي حقائب وزارية أخرى، وهذا دليل على أن المرأة تصلح لتولي جميع الحقائب الوزارية.

عبرت مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها لتولي الدكتورة ايناس عبد الدايم عضوة المجلس حقيبة الثقافة، مؤكدة أنها قامة ثقافية وفنية مصرية وعالمية رفعت اسم مصرعاليًا في العديد من المحافل الفنية والثقافية الدولية، وترشيحها لهذا المنصب دليل على ماتتمتع به من قدرات وإمكانيات كبيرة تؤهلها لهذا المنصب الرفيع .

وأعربت عن فخرها بتولي الدكتورة رانيا المشاط هذه الحقيبة الوزارية الهامة، وهذا الملف الهام خاصة في هذه الفترة من تاريخ مصر، حيث عانت السياحة الكثير من العقبات، متمنية لهن النجاح والتوفيق في مهام مناصبهن الجديدة.