رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

السعودية تسمح بمنح تأشيرات سياحية للأجنبيات بعد تجاوز عامهن الـ25

كتب: دعاء الجندي -

01:21 ص | الجمعة 12 يناير 2018

صورة أرشيفية

أفاد موقع "عرب نيوز" بأن السلطات السعودية قررت السماح بمنح تأشيرات سياحية للنساء الأجنبيات ممن تجاوزن 25 عاما، من دون "محرم" يرافقهن لدخول المملكة.

ونقلت عن عمر المبارك مدير دائرة التأشيرات في الهيئة السعودية العامة للسياحة والتراث الوطني أن التأشيرة السياحية ستصدر بشكل منفرد، وستكون مدة صلاحيتها 30 يوما كحد اقصى، وهي مختلفة عن تأشيرات العمل والحج والعمرة والزيارة.ويتم وضع اللمسات الأخيرة على اللائحة التنفيذية للتأشيرات السياحية في السعودية، على ان تنشر في الربع الأول من العام الحالي. وقال المبارك إن قسم تكنولوجيا المعلومات التابع للجنة يقوم حاليا ببناء نظام إلكتروني لإصدار هذه التأشيرات والتنسيق مع ممثلي المركز الوطني للإعلام ووزارة الخارجية.

وتهدف مبادرة تأشيرة السياحة إلى إحياء نظام التأشيرات السياحية السابق لتمكين الزوار من اكتشاف وجهات جديدة في المملكة، وتعزيز قطاع السياحة وتطوير الخدمات والمرافق السياحية والتراثية، اضافة إلى خلق المزيد من فرص العمل للمواطنين ضمن رؤية 2030 التي تولي اهتماما كبيرا لصناعة السياحة.قال عمر المبارك، رئيس الهيئة السعودية العامة للسياحة، إن المملكة ستمنح النساء بداية من سن 25 سنة تأشيرات سياحة لتسمح لهن بالدخول إلى الأراضي السعودية وحدهن دون الحاجة إلى "محرم".

جدير بالذكر أنه خلال الفترة التجريبية لإصدار التأشيرات السياحية في السعودية ما بين عامي 2008 و2010، زار المملكة نحو 32 ألف سائح.

الكلمات الدالة