أم صح
صورة ارشيفية

أوضحت الدكتورة مروة مسعد استشاري الأطفال وحديثي الولادة، أن الطفل السليم في أول سنة من عمره لا يحتاج إلى الكالسيوم لإنه في أول 6 شهور الطفل بيحتاج إلى 200 مجم كالسيوم في اليوم، ثاني 6 شهور، بداية من الشهر السادس للشهر إلى الشهر الـ 12، الطفل يحتاج إلى 260 مجم كالسيوم في اليوم.

وذكرت الطبيبة، لـ"هن"، أن الإحتياجات اليومية للمرحلتين، سواء أول 6 أشهر أو ثاني 6 أشهر متوفرين في لبن الأُم أو اللبن الصناعي، إلا الأطفال المبتسرين فقط هما اللذين يحتاجون للكالسيوم بكميات كبيرة سواء عن طريق لبن صناعي مزوّد بالكالسيوم أو عن طريق شراب الكالسيوم مباشرةً.

وهذه المرحلة تتطلب إعطاء فيتامين "د" في صورة الفيدروب 4 نقط يوميًا لإنه بيساعد على إمتصاص الكالسيوم من الأمعاء و توصيله للعظام وبهذا نكون قد استفدنا إستفادة كاملة من الكالسيوم الذي يصل إلى الطفل عن طريق الرضاعة الطبيعية أوالصناعية.

وأضافت الطبيبة أنه عند اكتمال سنة الطفل عام واحد، فأن احتياجاته اليومية للكالسيوم بتزيد، فمن سن 1 : 3 سنوات الطفل بيحتاج 700 مجم في اليوم، ومن سن 4 : 8 سنوات الطفل بيحتاج 1000 مجم في اليوم، وفوق الـ 8 سنوات الطفل بيحتاج 1300 مجم في اليوم.

 

الكلمات الدالة