مملكتي
 كريم الشربيني شيف صغير لاكلات كبيرة

حب الطعام موهبة قليل جدا ما تجدها في شخص، فيستمتع بها عند تقديم الطعام ليسعد من حوله، فكل خطوة يخطوها يستمتع بها منذ اختياره للطعام الذي يقدمه لأهله ومن ثم التنوع في اختيار البهارات، واستشاقه لرائحة الطعام فور فتح الغطاء عليه الشيف كريم الشربيني يهوى الطعام لمجرد أن رأى والدته تجهز له أشهى الأكلات، حتى حلم بأن يصبح واحدا من ضمن أكبر الشيفات في العالم.

بصوت واثق ويد تمسك أدوات المطبخ بكل تماسك وخبرة، يقف بقفازاته البلاستيكية البيضاء، أمام طاولته المرصوص عليها أطباقة كلوحة فنية، ليشرح لجمهوره طريقة "الجمبري المشوي"، فقد لا يتخيل المشاهد أن ذلك الطفل الصغير صاحب السبع أعوام الذي يقف أمامه هو "الشيف كريم" صاحب الوصفّات المميزة، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ذلك الطفل المولع بعشق الطبخ، ما جعله حديث السوشيال ميديا.

عندما تشاهد الفيديوهات التي يقدم فيها أشهى الأكلات، أو ما تتوقعه هو أحد يملي عليه الكلام ويكرره هو، وهذا ما نفته أمه مؤكدة لـ"هن": "هو أساسا شخصية عنيدة مستحيل يوافق يقول كلام أنا بقوله له".

موبيل وبرنامج تقطيع الفيديوهات إمكانيات بسيطة، تستخدمها والدة الشيف لتخرج فيديوهات لأشهى الأكلات، مؤكدة أن كريم لم يتلعثم أو يخطئ أثناء تقديمه للوصفات هذا ما يساعدها أكثر في إخراج الفيديوهات بهذا الشكل.

جمبري مشوي وسالمون طاجن دجاج تركي بالبطاطس والموتزاريلا، كريب النوتيلا، وكيك البسكويت، أكلات يصعب على كثير من الكبار، تقديمها ولكن يقدمها الشيف الصغير بمهارة فائقة، لا تساعده أمه في شيء سوى تقطيع الخضراوات واللحوم، أو ما يستخدم فيه السكين.

"نفسي الجمهور يحبني ويقولوا عليا إني شاطر ونفسي حلو في الأكل، ويبقى ليا برنامج في التليفزيون" هكذا عبر كريم عن أمنيته وأحلامه المستقبلية.

7 أيام فقط عمر الصفحة الرسمية للشيف كريم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ومع ذلك تخطت الـ10 آلاف متابع له، بالإضافة إلى أن الكثير منهم متفاعل مع وصفاته، ويرسلون له الأسئلة ويجاوب عليهم، عبر الرسالة الخاصة بالصفحة، حسبما أكدته والدته.

 

كريب بالنوتيلا:

 

 

طاجن الفراخ التركي بالبطاطس والموتزاريلا

 

 

كيك السنابون

 

 

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك